الإمارات والصين.. شراكة استراتيجية تتوج 4 عقود من العلاقات الدبلوماسية

أديس أبابا، 24/07/ 2024 (أديس والتا) – تحتفي الإمارات والصين خلال العام الجاري بمرور 40 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
احتفالية تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية حقبة ذهبية ومتميزة وتطوراً مستمراً في إطار توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين.
ويحل الاحتفال بمناسبة مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين في وقت تمضي فيه العلاقات الثنائية إلى آفاق واعدة، ويتعاون البلدان لتحقيق الازدهار والرخاء لمواطنيهما، ومواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البشرية.
4 عقود من الشراكة أسهمت في إرساء نموذج فريد يظهر قوة التعاون بين الأمم ودوره في تحقيق الأهداف المشتركة.
تمت ترجمة هذا التعاون على الصعيد الرسمي بتوقيع أكثر من 130 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.
أيضا ظهرت تجليات هذه العلاقات المزدهرة بين البلدين على الصعيد الشعبي، في إقبال أعداد متزايدة من الشباب على تعلم اللغة الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإقبال على الفرص الواعدة من طلاب الإمارات لمواصلة تعليمهم العالي في الصين.
وبالتزامن مع مرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات زيارة دولة إلى الصين يومي 30 و31 مايو/أيار الماضي، شهدت مباحثات مهمة مع الرئيس شي جين بينغ.
وخلال اللقاء، أشار الجانبان إلى أن عام 2024 يصادف الذكرى الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية والتي شهدت منذ إنشائها في عام 1984 إنجازات كبيرة.
المصدر: العين الإخبارية
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *