عجوز عمره 100 عام.. تشارلز كوست يسرق الأضواء في أولمبياد باريس

أديس أبابا، 27/07/ 2024 (أديس والتا) – انطلقت دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” على نطاق واسع بحفل افتتاح مذهل يوم الجمعة 26 يوليو/ تموز، في حدث استمر 4 ساعات كاملة، لكنّ شخصا واحدا خطف الأنظار بدرجة أكبر من غيره.

وشهد ختام مسيرة الشعلة الأولمبية حضور العديد من الرموز الرياضية الدولية والفرنسية، وقاموا بتوجيه الشعلة الأولمبية عبر متحف اللوفر ومن خلال حديقة التويلري نحو المرجل الأولمبي الجوي المذهل.

من هو تشارلز كوست؟

كان حامل الشعلة قبل الأخير هو الذي سرق الأضواء من الجميع في هذا العرض، وهو البطل الأولمبي تشارلز كوست، البالغ من العمر 100 عام و5 أشهر.

ألقى كوست نظرة على الشعلة الأولمبية، قبل أن تقديمها إلى حاملي الشعلة النهائيين وهما تيدي رينر وماري جوزيه بيريك.

كانت لحظة استثنائية بالنسبة للأسطورة الفرنسي والبطل الأولمبي، الذي ولد قبل 5 أشهر فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس أيضا خلال نسخة عام 1924.

تشارليز كوست احتفل بعيد ميلاده الـ100 في فبراير الماضي، وحصل على الميدالية الذهبية في سباقات الدراجات خلال أولمبياد لندن 1948.

وقال كوست عندما علم من اللجنة المنظمة بأنه سيشارك في حمل الشعلة قبل فترة، بكل تواضع وبكلمات بسيطة ومعبرة، “أرجو أن أبقى حيا، لأن هذا سيكون رمزا جميلا بالنسبة لي”.

وبحسب موقع دورة الألعاب الأولمبية الرسمية، لعب تشارلز كوستي لصفوف فريق ليفالوا المحلي للدراجات قبل أولمبياد 1948، وفاز ببطولة الهواة لعام 1947 في سباق المطاردة الفردية.

المصدر: العين الإخبارية

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *