“هل هي هندية أم سوداء؟”.. ترامب يشكك في هوية هاريس في مؤتمر الصحفيين السود

أديس أبابا، 01/08/ 2024 (أديس والتا) – أشار المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب إلى أن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس قللت في السابق من أهمية تراثها الأسود، وقال ترامب: “كانت دائمًا من أصل هندي، وكانت تروج للتراث الهندي فقط. لم أكن أعرف أنها سوداء، حتى قبل عدة سنوات، عندما تحولت إلى اللون الأسود، والآن تريد أن تُعرف بأنها سوداء”.
“لذا لا أعرف، هل هي هندية أم سوداء؟ تابع ترامب. “لكنك تعلم ماذا، أنا أحترم أيًا منهما، لكنها من الواضح أنها لا تحترمه، لأنها كانت هندية طوال الطريق، ثم فجأة اتخذت منعطفًا، وذهبت – أصبحت شخصًا أسود”.
هاريس، التي تنحدر من أصول هندية وجامايكية، حددت نفسها منذ فترة طويلة بأنها سوداء وآسيوية. وهي أول شخص أسود وشخص أمريكي آسيوي يشغل منصب نائب الرئيس.
بعد ساعات من تعليقات ترامب، أخبرت هاريس أعضاء جمعية سيجما جاما رو النسائية السوداء التاريخية التي تجمعت في هيوستن أن تصريحاته كانت “تذكيرًا آخر” بما كانت عليه السنوات الأربع في عهد الرئيس السابق.
وقالت هاريس: “لقد كان نفس العرض القديم للانقسام وعدم الاحترام. يستحق الشعب الأمريكي الأفضل”.
منذ إطلاق حملتها للبيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر، واجهت هاريس وابلًا من الهجمات الجنسية والعنصرية على الإنترنت، مع بعض الحسابات اليمينية المتطرفة التي تشكك في هويتها العرقية.
وحث زعماء الحزب الجمهوري المشرعين على الامتناع عن وقد استخدم ترامب نفسه الإهانات الشخصية ضد هاريس وقال إنه سيتجاهل النصيحة بتخفيف حدة خطابه. وقال لأنصاره في أحد تجمعات حملته الانتخابية: “لن أكون لطيفًا!”.
المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *