جمعية خيرية في نيوزيلندا توزع حلوى مخلوطة بالمخدرات دون علمها

أديس أبابا، 14/08/ 2024 (أديس والتا) – تسابق الشرطة في نيوزيلندا الزمن لتعقب حلوى تحتوي على “مستويات قاتلة محتملة من الميثامفيتامين” بعد أن وزعتها مؤسسة خيرية في أوكلاند.
وقالت المؤسسة الخيرية لمكافحة الفقر إن ما يصل إلى 400 شخص ربما تلقوا الحلوى من بعثة مدينة أوكلاند كجزء من طرد غذائي.
وأضافت أن الحلوى تبرع بها أحد أفراد الجمهور بشكل مجهول في عبوة مختومة. وسعى ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، للحصول على رعاية طبية بعد ذلك رغم أن أيا منهم لا يزال في المستشفى حاليا.
وقال المتحدث باسم المؤسسة الخيرية “لم نكن نعلم أن الحلوى تحتوي على الميثامفيتامين عندما تم توزيعها”.
وفقا لمؤسسة مكافحة المخدرات في نيوزيلندا، يمكن أن تبلغ قيمة كل حلوى في الشارع حوالي 1000 دولار نيوزيلندي (601 دولار؛ 468 جنيها إسترلينيا).
وتقول الشرطة إنه في حين أن الحادث قد يكون عرضيا وليس عملية مستهدفة، فإنها لم تتوصل إلى أي استنتاجات لأنه “من المبكر بعض الشيء القول”.
وأبلغت الجمعية الخيرية السلطات يوم الثلاثاء بعد أن نبهها أحد المتلقين بشأن الحلوى “ذات المذاق المضحك”.
وقالت هيلين روبنسون، الرئيسة التنفيذية لبعثة مدينة أوكلاند، إن بعض موظفي الجمعية الخيرية جربوا الحلوى بأنفسهم ووافقوا على الشكاوى، وبدأوا “يشعرون بالغرابة” بعد ذلك.
ثم أرسلوا الحلوى التي كانت لا تزال في الموقع إلى مؤسسة مكافحة المخدرات في نيوزيلندا لإجراء الاختبارات، والتي أكدت وجود مستويات قاتلة محتملة من الميثامفيتامين في العينات.
وقالت سارة هلم، رئيسة المؤسسة: “الجرعة الشائعة للبلع تتراوح بين 10 و25 ملليجرامًا، لذا فإن هذه الحلوى الملوثة تحتوي على ما يصل إلى 300 جرعة”، مضيفة أن بلع مثل هذه الكمية من المخدر “خطير للغاية وقد يؤدي إلى الوفاة”.
وفقًا للمؤسسة، يمكن أن يسبب الميثامفيتامين آلامًا في الصدر وسرعة ضربات القلب والنوبات وارتفاع الحرارة والهذيان وفقدان الوعي.
وبحسب السيدة روبنسون، تقوم البعثة بتوزيع حوالي 50 ألف طرد غذائي سنويًا، ولا تشتمل هذه الطرود إلا على الأغذية المصنعة تجاريًا.
المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *