خبير الاقتصاد في منظمة الأغذية والزراعة يشيد بالاستثمارات المواتية في مجال تصنيع المنتجات الزراعية في إثيوبيا

أديس أبابا، 15/08/ 2024 (أديس والتا) – أكد كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) ماكسيمو توريرو أن “الظروف الملائمة قد تم تهيئة قطاع الاستثمار في مجال المعالجة الزراعية في المناطق الصناعية”.
أدلى كبير الاقتصاديين بهذه التصريحات أثناء زيارته لعملية إنتاج منطقة بولي ليمي الصناعية برفقة السفير الإثيوبي في إيطاليا ديميتو هامبيسا والرئيس التنفيذي لشركة تطوير المناطق الصناعية، فيسها ييتاغسو.
وفي هذه المناسبة، أشاد بالظروف المواتية التي تم تهيئة قطاع الاستثمار في مجال المعالجة الزراعية في المناطق الصناعية.
وأضاف أن هذه المناطق الصناعية خلقت بيئة مواتية للمستثمرين في مختلف قطاعات الاستثمار، وخاصة في قطاع المعالجة الزراعية، وهذا سيساهم بشكل كبير في تدفق الاستثمار.
كما هنأ كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة إثيوبيا على التحول الزراعي الجاري والسياسة الاقتصادية الكلية وقال توريرو في اجتماعه مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، السفير مسغانو أرغا، أمس، إن منظمة الأغذية والزراعة مستعدة لمساعدة المزارعين الإثيوبيين من خلال جلب استثمارات وخبرات القطاع الخاص.
وقال كبير الاقتصاديين إن منظمة الأغذية والزراعة وإثيوبيا يمكنهما العمل معًا في مجالات مثل الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان والدواجن لتحقيق الإنتاجية على نطاق صناعي.
وأضاف أن منظمة الأغذية والزراعة حريصة على العمل مع الحكومة الإثيوبية بشأن التعداد الزراعي القادم في البلاد، وهو أمر ضروري للتخطيط والبرمجة وتسلسل البيانات للتحول الزراعي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *