الإصلاح الاقتصادي الكلي في إثيوبيا يعزز بيئة الأعمال في البلاد

أديس أبابا، 19/08/ 2024 (أديس والتا) – صرح وزير الزراعة غيرما أمينتي بأن إثيوبيا قامت بإصلاحات اقتصادية كلية كبيرة لتعزيز بيئة أعمال أكثر ملاءمة.
أصدرت سفارة الهند في أديس أبابا، بالتعاون مع وزارة الزراعة، اليوم تقريرًا عن دراسة السوق حول فرص التصدير للبذور الزيتية والبقول والقطن والأحجار الكريمة والقهوة من إثيوبيا إلى الهند.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تلعب الدراسة دورًا حاسمًا في فهم الفرص ومعالجة التحديات لتعزيز صادرات إثيوبيا الزراعية إلى الهند.
ويعتقد أيضًا أنها تحدد الفرص الاستراتيجية لتعزيز الأداء التجاري بين إثيوبيا والهند.
وقال وزير الزراعة غيرما أمينتي في هذه المناسبة أن هذه الدراسة تمثل معلمًا مهمًا في الشراكة الجارية لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية واستكشاف سبل النمو الاقتصادي الجديدة بين البلدين.
وقال إن التجارة الثنائية بين إثيوبيا والهند وصلت في عام 2022 إلى 2.8 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل شراكة قوية ومتوسعة، مضيفًا أن صادراتنا إلى الهند، التي بلغ مجموعها 80 مليون دولار أمريكي، تشير إلى وجود مجال كبير للنمو.
وأكد جيرما أن هذه الدراسة تقدم تحليلًا شاملاً لمشهد الإنتاج والتصدير في إثيوبيا للسلع الأساسية – البذور الزيتية والبقول والقطن والقهوة وتحدد الفرص الاستراتيجية لتعزيز أدائنا التجاري.
وأضاف أن إثيوبيا أجرت إصلاحات اقتصادية كلية كبيرة في محاولة لتعزيز بيئة الأعمال في البلاد.
وتهدف سياساتنا الزراعية التي تم إصلاحها حديثًا إلى تحسين الإنتاجية وتعزيز سلاسل القيمة وتوسيع نطاق الوصول إلى الأسواق للمزارعين والمنتجين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *