وزير الصناعة: الإصلاحات أصبحت طفرة في قطاع التصنيع في إثيوبيا

أديس أبابا، 05/09/ 2024 (أديس والتا) قال وزير الصناعة إن الإصلاحات القوية التي نفذتها الحكومة في السنوات الأخيرة كانت حاسمة في زيادة قطاع التصنيع.
عقد اليوم في أديس أبابا منتدى جمع أصحاب المصلحة في المناطق الصناعية في البلاد بهدف تحديد الفرص الجديدة ومعالجة التحديات الناشئة.
وفي كلمته الافتتاحية، أشاد ميلاكو بأنشطة الإصلاح التي تقوم بها حكومة إثيوبيا وخاصة في القطاع الاقتصادي، بما في ذلك سياسة الإصلاح الاقتصادي الكلي التي يجري تنفيذها حاليًا.
وبالنسبة للوزير، كانت التحسينات التي أجريت في مجال الخدمات اللوجستية وإمدادات الطاقة وغيرها من التطورات في البنية الأساسية محورية لتعزيز القدرة الإنتاجية للمصنعين.
وأكد أن حركة تاميرات الوطنية كانت أيضًا مفيدة في تعبئة قطاع التصنيع على المستوى الوطني في السنوات الأخيرة.
وأشار الوزير إلى أن الخدمات التصنيعية الأساسية تحسنت بعد الإصلاحات التي أجريت على مدى السنوات الست الماضية.
وبناءً على ذلك، سجل القطاع نموًا سنويًا بنسبة 10.1 في المائة نتيجة للإصلاح.
وأشار ميلاكو إلى أن البلاد تجري إصلاحات كبيرة في القطاع، وحث المستثمرين على الاستفادة من هذه الفرص الرائعة.
وفي كلمته أمام المنتدى، قال الرئيس التنفيذي لمركز تنمية الصناعة فيشا ييتاجيسو من جانبه، إن 85 في المائة من المستودعات في المناطق الصناعية أصبحت جاهزة للعمل حيث ارتفعت مشاركة المستثمرين المحليين إلى 51 في المائة.
وفي حديثه عن طموح السنوات العشر القادمة، قال الرئيس التنفيذي إن الرؤية هي تحويل المناطق الصناعية إلى مناطق اقتصادية ديناميكية من خلال دمج خدمات إضافية في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.
وأكد أن تحويل المناطق الصناعية إلى مناطق اقتصادية خاصة سيجعلها مراكز للتحضر من خلال دمج التجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية وغيرها.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *