إثيوبيا والبنك الدولي يوقعان اتفاقية بقيمة 70 مليون دولار أمريكي لمشروع تحديث الحوكمة

أديس أبابا، 30/09/ 2024 (أديس والتا) – وقعت وزارة المالية الإثيوبية والبنك الدولي اتفاقية تمويل لتنفيذ مشروع تحديث الحوكمة لتمكين تقديم الخدمات بكفاءة بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، في شكل قرض ميسر.
يحرص المشروع على تعزيز الجهود الجارية لتعزيز قدرة الحكومة على تعبئة وإدارة مواردها المالية والبشرية.
وعليه، فإن المكون الأول من المشروع سيدعم تحسين قدرات إدارة الإدارة العامة من خلال الانتقال نحو نهج قائم على البيانات لإدارة الموارد البشرية، وتطوير عمليات التوظيف والإدارة القائمة على الكفاءة، ومعالجة بناء قدرات موظفي الخدمة المدنية.
تم تصميم المكون الثاني لدعم المبادرات الرامية إلى تحسين تعبئة الإيرادات المحلية، مع التركيز على تحسين الامتثال الطوعي من خلال تحسين خدمات دافعي الضرائب وسد فجوات الامتثال من خلال الاستفادة من التكنولوجيا وتحليلات البيانات.
وسيعمل المكون الثالث على تعزيز إدارة المالية العامة من خلال توسيع نطاق الحلول الرقمية، ومعالجة أوجه القصور الحرجة في العمليات عبر دورة إدارة المالية العامة، ودعم طرح وتعزيز نظام المشتريات الحكومية الإلكترونية ودعم إضفاء الطابع المهني على وظائف المحاسبة والمشتريات.
تم التوقيع على الاتفاقية افتراضيًا من قبل وزير المالية، ممثلاً لحكومة إثيوبيا، ومريم سالم، المديرة الجديدة لإثيوبيا، وفقًا لوزارة المالية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *