اتفقت الصين وإثيوبيا على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية

اديس ابابا8/اكتوبر(م و إ)2016

اتفقت الصين وإثيوبيا لدعم التعاون الثنائي في مختلف القطاعات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في السفارة الصينية هنا في أديس أبابا، قال شو شاو شى المبعوث الخاص للرئيس الصيني، الصحفيين ان الصين وإثيوبيا وافقتا علي تعزيز علاقاتهما في مجال العلوم والتكنولوجيا، وبناء القدرات، وإنشاءات الطرق واستثمارات القطاع الخاص الصناعية الحدائق العامة.

. وفقا لشو شاو شى، وافقت الصين علي انها ستتعاون بشكل خاص في ثلاثة قطاعات و هي لتوفير أقمار صناعية متناهية الصغري لصناعات العلوم والتكنولوجيا وتمويل الطريق الدائري في  قاليتي وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص والاستثمارات من الصين في المناطق الصناعية.

أكد السيد شو شاو شى. انه علاوة على ذلك، توصل البلدين الي اتفاق لتطوير البنية التحتية، والتعاون في قدرة  الإنتاجية وقطاعات التواصل الصحي، وأضاف أن الاتفاق زيادة هو تعزيز التعاون العملي بين البلدين.
وقال السيد شو شاو شى، انه خلال قمة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا ،بين افريقيا والصين، ان  الرئيس الصيني شي جين بينغ واعد بتنفيذ خطط التعاون العشر الرئيسية ،وان بناء شبكة السكك الحديدية وتعزيز عملية التصنيع هي جزء من الخطة بدأت تنفيذها في إثيوبيا.

وأشار شو شاو شى الي أن إثيوبيا هي الشريك الأقوى للصين في القارة الأفريقيةوأضاف أنه حتى الآن، وقد ساعدت شراكة التنمية القطاعية المتعددة بين البلدين علي تحسين معيشة الناس في أجزاء مختلفة من البلاد.

أطلقت إثيوبيا أول نظام النقل السكك الحديدية الحديثة، المكهربة يصل طولها  758 كم في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بمساعدة من الحكومة الصينية، 

Please follow and like us: