إن الحكومة تخطط لتقديم دعم خاص للمناطق التي تفتقر إلى قدر ة التنمية : ديميقي مكونن

أديس أبابا 21 ديسمبر ) م و إ( 2020

كشف نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين أن حكومة إثيوبيا ستعد خطة مدتها 3 سنوات لتقديم دعم إنمائي خاص للمناطق التي تفتقر إلى القدرات ولديها فجوات تنموية.

أعلن نائب رئيس الوزراء عن الخطة اليوم في اجتماع تشاوري نظمته وزارة السلام.

ناقش الاجتماع ، الذي جمع كبار الإداريين الإقليميين وأصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة معًا ، أداء مجلس الدعم الفيدرالي الخاص والتحديات وآليات التخفيف.

وقال رئيس  مجلس الدعم الفيدرالي الخاص ديميكي ميكونن بهذه المناسبة أنه سيتم إعداد خطة مدتها 3 سنوات لإفادة المجتمعات التي تحتاج إلى دعم إنمائي خاص بشكل أفضل.

وأضاف أن الخطة المتوافقة مع الخطة الوطنية العشرية ستنفذ اعتبارًا من يناير 2021.

وزير الدولة للسلام سيوم مسفين في تقريره أن مجلس الإدارة واجه العديد من التحديات والقيود لتلبية احتياجات العديد من المجتمعات بشكل فعال.

وأضاف أن المشاكل المتعلقة بالأمن التي تحدث في المناطق التي تحتاج فيها المجتمعات إلى الدعم كانت أحد التحديات لتنفيذ الخطة بشكل فعال.

ووفقًا لوزير الدولة ، فإن الفشل في تقديم الدعم اللازم من قبل االولايات  الإقليمية المجاورة الواقعة عبر المجتمعات المحلية كان بمثابة عنق زجاجة آخر.

وأشار سيوم إلى أن العيب التراكمي في دعم تلك المجتمعات أدى إلى ركود في الزراعة والتعليم والصحة والخدمات المدنية والطرق وتطوير البنية التحتية الأخرى.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *