الشتات الإثيوبي يحول 1.4 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الخمسة الماضية

 

أديس أبابا ، 11 يناير / كانون الثاني )م و إ( 2021

كشفت وكالة الإثيوبية للشتات أن إثيوبيا تلقت 1.4 مليار دولار أمريكي من التحويلات خلال الأشهر الخمسة الماضية.

ووفقًا للوكالة ، فقد حصل 35 من المغتربين أيضًا على تراخيص استثمار في النصف الأول من السنة المالية الإثيوبية.

صرحت المديرة العام للوكالة ، سلامويت داويت ، لوكالة الأنباء الإثيوبية) أنه في الأشهر الخمسة الماضية ، أرسل الإثيوبيون العاملون في الخارج 1.4 مليار دولار أمريكي من خلال الوسائل القانونية.

وقالت ،لقد قمنا بالعديد من الأعمال من حيث تعزيز الوسائل القانونية وتعبئة الوسائل القانونية للمغتربين لاستخدامها والحصول على أفضل أداء ممكن للتحويلات ، على الرغم من أننا نعيش في زمن جائحة كوفيد -19. وأضافت أن المغتربين الإثيوبيين أرسلوا 1.4 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الماضية حتى الآن.

يتماشى هذا مع خطة الوكالة لجلب أربعة مليارات دولار أمريكي من المغتربين في هذه السنة المالية ، ومع ذلك ، قالت إن هناك المزيد من الأعمال التي يتعين القيام بها لتحقيق الخطة المستهدفة.

وأشارت إلى أنه على الرغم من إرسال أكبر التحويلات من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا ، إلا أن تحويل الأموال مؤخرًا من الإثيوبيين في الشرق الأوسط آخذ في الازدياد.

وقالت إن جائحة COVID-19 يهدد بتجفيف تدفقات التحويلات ، التي تعد مصدرًا مهمًا للعملة الصعبة للبلاد ، وقد أثرت على المغتربين العاملين في مختلف القطاعات.

ومع ذلك ، أشارت إلى أن الوباء لم يؤثر على التحويلات بقدر ما كان يُخشى.

وشددت على أن الوكالة أعطت الأولوية للأنشطة التي ستمكن المغتربين من إرسال الأموال إلى الوطن فقط من خلال القنوات القانونية.

كانت هناك مشكلة COVID-19 العام الماضي. أرسل الشتات الإثيوبي حوالي 3.7 مليار دولار أمريكي. خططنا هذا العام لزيادة هذه النسبة إلى أربعة مليارات دولار أمريكي. نحن نعلم أنه يتم تحويل مبلغ ضخم من المال من الخارج في قنوات غير رسمية. هذا لا يجعل الأمة مفيدة في الحصول على العملة الصعبة. وبهذا المعنى ، فإننا نعمل على إدخال القنوات غير الرسمية إلى القنوات الرسمية

وشددت على أنه إذا استخدم المغتربون قنوات رسمية لإرسال الأموال إلى الوطن ، فيمكن أن “يفيد ذلك أنفسهم والبلد”.

وقالت في هذا الصدد ، فتح 2637 مغترب حسابات مصرفية وأودعت 3.5 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الحالية.

وبالمثل ، حصل 35 مغتربًا على تراخيص استثمار في الأشهر الستة الأولى من الفترة المذكورة.

.وفقًا لوكالة الشتات الإثيوبية ، تم إرسال حوالي 3.7 مليار دولار أمريكي في العام الماضي من قبل المغتربين الإثيوبيين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *