وزيرة السلام تبحث القضايا الإنسانية والأمنية مع كبار المسؤولين في الأمم المتحدة

في أديس أبابا ، 30 يناير / كانون الثاني ) م و إ(، 2021 ،

أجرت وزيرة السلام موفريات كامل يوم  امس محادثات مع جيل ميشود ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن ، وفيليبو غراندي ، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، حول القضايا الأمنية والإنسانية.

وفي إفادة لوسائل الإعلام حول مناقشتها مع جيل ميشود ، قالت موفريات إن الجانبين ناقشا بالتفصيل القضايا المتعلقة بالسلام والأمن في إثيوبيا ، لا سيما خلال العامين الماضيين.

وقالت قد اطلعنا الوفد على توجهات الدولة نحو تحقيق الإصلاح وأنشطة السلام والأمن. كما ناقشنا المجالات ذات الأولوية “.

. كما تم الاطلاع على استعراض أنشطة إعادة التأهيل في تيغراي والسلام في المنطقة وكذلك عملية إنفاذ القانون من بين نقاط الحوار.

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن ، جيل ميشود ، من جانبه ، إن مناقشاته مع الوزير كانت إيجابية للغاية في بناء شراكة موثوقة وإظهار للعالم كيف يمكن للأمم المتحدة أن تعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة بشأن المساعدات الإنسانية. والتنمية لأولئك المحتاجين.

وأشار إلى “إنني أتطلع إلى البناء من المناقشات التي أجريناها اليوم بشأن علاقتنا في المستقبل”.

وفي معرض شرحها لمناقشاتها مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ، قالت الوزيرة إنه “تم إطلاعه على عملية إنفاذ القانون والأنشطة التي يتم الاضطلاع بها فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية”.

وأضافت أن المفوض والوفد المرافق له سيزورون اللاجئين خلال يومين إلى ثلاثة أيام مقبلة ، ومن المتوقع أن يحددوا اتجاهات التعاون المشترك المقبلة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *