رئيسة الجمهورية سهلي وورك تقوم بجولة تفقدية في اقليم تجراي ،وتدعو جميع الإثيوبيين إلى التعاون في إعادة بناء تيغراي الإفتتاح\

أديس أبابا ، 20 فبراير \شباط ) م و إ  ( 2021

دعت الرئيسة سهلي وورك زودي جميع الإثيوبيين للتعاون في إعادة بناء تيغراي. قامت الرئيسة بزيارة العديد من الأنشطة في مدينة ميكيل.

زارت الرئيسة سهل وورك مستشفى إحالة عايدرالمركزي  ومخزون الأغذية الفيدرالي في ميكيلي وملاجئ النازحين الذين فروا من منازلهم في عدة مناطق من المنطقة بسبب عملية إنفاذ القانون.

تشاورت الرئيسة مع الزعماء الدينيين وشيوخ المجتمع بشأن أنشطة إعادة التأهيل الجارية في تيغراي.

فقد حثت  ارئيسة سهلي ،القادة الدينيون والشيوخ الذين ناقشوا مع الرئيسة على معالجة الوضع المعاكس المتعلق بالبطالة وتزويد المؤسسات العامة بالمعدات اللازمة حتى تتمكن من استئناف الخدمات بالطريقة المناسبة.

ومن  ابرز المسؤلين الحكومين الذين قاموا بزيارة اقليم تجراي بعد رئيسة الجمهورية سهلي ورق زودي وزيرة السلام مفرحات كامل.

قامت وزيرة السلام والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي يزوران العملية الإنسانية في تيغراي

زار وفد برئاسة وزيرةالسلام موفريهات كامل والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي أنشطة المساعدات الإنسانية في ولاية تيغاري الإقليمية.

وزار الوفد المستودع الاتحادي في مدينة ميكيلي ومركز المساعدات الإنسانية في بلدة كويحا المجاورة.

وبهذه المناسبة ، قالت الوزيرة ،موفريهات إن من بين 2.5 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في ولاية تيغراي الإقليمية حتى الآن ، تلقى 1.7 مليون شخص مساعدات.

وأشارت إلى أنه يتم توفير الغذاء المغذي للنساء والأطفال الذين هم بحاجة ماسة إليه بالتعاون مع مختلف المنظمات الدولية.

وذكرت أيضًا أن القمح الذي اشترته حكومة إثيوبيا قد دخل  بالفعل إلى مستودع ميكيلي المركزي.

ووفقًا لموفيريحات ، فإن مستودع ميكيلي المركزي به طعام يكفي 2.5 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية في ولاية تيغراي الإقليمية.

وقالت إن شراء الطعام المغذي لنحو 800 ألف شخص يحتاجون إلى الطعام يسير على الطريق الصحيح ، مضيفة أن زيارتها  ستسهم في إتمام عملية الشراء بسرعة من خلال برنامج الغذاء العالمي.

وأضافت أن الحكومة الفيدرالية تعمل مع 26 منظمة غير حكومية في محاولة لزيادة الأنشطة الإنسانية في جميع أنحاء المنطقة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي إن حكومة إثيوبيا تعمل على تقديم الدعم الإنساني في ولاية تيغراي الإقليمية بعد الانتهاء من عملية إنفاذ القانون التي شهدها بنفسه خلال زيارته.كما تحدث مع المستفيدين حول العملية الإنسانية الجارية.

خلال زيارته ، تمكن من ملاحظة حقيقة أن العديد من الناس في الولاية   بحاجة إلى مساعدات غذائية طارئة ، ودعا المنظمات الإنسانية الأخرى إلى زيادة مساعداتها الإنسانية.

وفي موضوع   ذات صلة ، دعا الرئيس التنفيذي للإدارة الإقليمية المؤقتة لتيغراي ، مولو نيغا ، جميع الإثيوبيين إلى إظهار التضامن لمساعدة شعب تيغراي على الخروج من الأزمة الحالية.

. عقد قادة الإدارة الإقليمية المؤقتة ، بمن فيهم الرئيس التنفيذي ، مناقشات    مع ممثلي جميع المؤسسات الدينية ومجلس الحكماء الإثيوبي في العاصمة الإقليمية ميكيلي.

خلال المناقشة ، قال الزعيماء الدينيين إنهم سيبذلون قصارى جهدهم لحل الأزمة في تيغراي واستعادة السلام في الولاية .

.من جانبهم أكد أعضاء مجلس الحكماء الإثيوبي أن السلام يجب أن يسودالولاية  حتى يتمكن العمال من العمل والمزارعين.

وأشاروا كذلك إلى أنه ينبغي توزيع المساعدات الإنسانية بشكل صحيح على الناس ، كما يتعين على الإدارة المؤقتة أن تفي بمسؤوليتها في إعادة بناء الهياكل الحكومية المتضررة.

. قال الرئيس التنفيذي للإدارة المؤقتة لولاية تيغراي ، مولو نيغا ، إن الحكومة الفيدرالية تعمل بالتزام لتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين في المنطقة.

. وأكد أن شائعة عدم وصول المساعدات الإنسانية للناس خاطئة تمامًا ، مضيفًا أن الحكومة الفيدرالية تعمل على حل المشكلة من خلال إنشاء مركز استجابة للطوارئ.

.” شدد الرئيس التنفيذي على أنه “يجب على جميع الإثيوبيين أن يمدوا دعمهم بإخلاص لإخراج شعب تيغراي من مأزقه الحالي”. وجدير بالذكر ان زيارة الزعماء الدينيون والشيوخ واعيان البلاد  لمدينة مقلي  تعتبر الزيارة الثانية  حيث   ان زيارتهم الإولي باءت بالفشل  حيث انهم  عوملوا معاملة لا تليق بمكانتهم   من قبل  اعضاء الطغمة العسكرية   الذين تم  ازالتهم   الي غير رجعة من الولاية الإقليمية .

، وقال  الرئيس التنفيذي للإدارة الإقليمية المؤقتة الحكومة منخرطة في إعادة بناء ولاية  تيغراي   ومن ناحية اخري، رئيس الوزراء آبي احمد يحث الجميع على الانضمام إلى مبادرة تضامن التيغراي لإعادة البناء

دعا رئيس الوزراء أبي أحمد الجميع للانضمام إلى مبادرة إعادة بناء تيغراي التضامنية التي تم إطلاقها يوم امس بهدف حشد مساهمة المناطق والمؤسسات الفيدرالية وكذلك الجهات المعنية الأخرى في دعم الجهود الإنسانية في تيغراي.

وكجزء من المبادرة ، أعلن رئيس الوزراء آبي احمد عن التبرع براتبه الشهري و 200 ألف بر من بيع كتاب ميديمير وثلاث صهاريج مياه عبر مكتب رئيس الوزراء.

كما دعا رئيس الوزراء جميع شرائح المجتمع إلى تقديم أي مساهمات في وسعهم نحو مبادرة التضامن اعادة اعمار تجراي

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *