رئيس الوزراء آبي احمد يشدد على ضرورة تعزيز قيم الخدمة لدى الشباب لتسريع التحول الإفتتاح/

أديس أبابا في 8 مارس   )  م و إ(  2021

أكد رئيس وزراء ضرورة تعزيز قيم الخدمة لدى الشباب من أجل تسريع التحول الوطني في إثيوبيا.

قامت وزارة السلام بتخريج 10000 شاب حضروا تدريبات تطوعية  كجزء من الخدمة التطوعية الوطنية المجتمعية  بحضور مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وضيوف مدعوين.

قال رئيس الوزراء بهذه المناسبة “إذا رعينا قيمة الخدمة  الوطنية لدى الشباب ، يمكننا تغيير البلد

وأشار إلى أن إثيوبيا تتمتع بموارد طبيعية وفيرة وتاريخ ثري ، مضيفًا أن البلاد بحاجة إلى الشباب للاستفادة من وقتها وقدراتها ومعرفتها لتحقيق الازدهار الوطني.

وشدد رئيس الوزراء على أن تفاني الشباب أمر بالغ الأهمية لدفع الأمة إلى الأمام ، مشيرًا إلى أنه “بينما تتجه الأنظار إلى إثيوبيا من كل اتجاه ، لا يمكن لأحد أن يسلب أحلام التطور والارتقاء إلى المكانة اللائقة كأمة”.

قال أبي احمد : “بينما تتجه كل الأنظار إلى إثيوبيا من كل اتجاه ، لا يمكن لأحد أن يسلبنا أحلامنا في التطور والارتقاء إلى مكانتنا اللائقة كأمة. هذا يأخذ تفاني شبابنا لدفع إثيوبيا إلى الأمام “.

ووفقًا له ، فإن “الغرض الرئيسي من هذه الدعاية الكاذبة وخطاب الكراهية هو إحباط موقف إثيوبيا الثابت لمحاربة الفقر من خلال تكرار المقاومة التي أظهرتها قبل قرن من الزمان وأصبحت رمزًا للحرية للسود في جميع أنحاء العالم”.

لكنه أعرب عن قناعته الراسخة بأن “إثيوبيا ستستمر في أن تكون رمزًا للحرية بالنسبة للسود بجهود وتعاون شعبها ، رغم كل هذه الصيحات والخداع ضدنا. وأنا أؤكد لكم أنه لا يوجد شيء على هذا الكوكب سيمنع البلاد من تحقيق هدفها لأن إثيوبيا سئمت الآن من الفقر وتتلقى المساعدات ، وبالتالي تتطلع إلى الازدهار “.

وأضاف رئيس الوزراء أن الخريجين الشباب الملتزمين بالخدمة التطوعية هم دليل على التطلعات الوطنية للعمل معًا والارتقاء إلى الازدهار.

كما حث رئيس الوزراء الشباب على الامتناع عن الأنشطة التخريبية والسعي لبناء السلام في البلاد من خلال إظهار الطريق الصحيح للآخرين.

من جانبها ، قالت وزيرة السلام ، مفريحات كامل ، إن المتطوعين هم رسل سلام ملتزمون بخدمة مجتمعهم ووطنهم في جميع المجالات.

وأضافت أنه إلى جانب الخدمات التطوعية ، سيعزز برنامج خدمة المجتمع التطوعي الوطني الإجماع الوطني بين الإثيوبيين ويضع حجر الأساس لعملية بناء الأمة.

شارك  10،000 من خريجي الجامعات والكليات في إثيوبيا تدريبًا لمدة 45 يومًا حول الموضوعات ذات الصلة بالخدمات التطوعية.

سيتم إرسال الشباب إلى مناطق مختلفة من البلاد للانخراط في الخدمات المجتمعية لمدة عشرة أشهر

الخريجون هم الدفعة الأولى من برنامج الخدمة التطوعية الوطنية المجتمعية الذي أطلقته الحكومة بهدف تعزيز العمل التطوعي والسلام والتنمية في البلاد.

وعلم  انه .من المتوقع أن يحضر المتطوعون الذين يشاركون في برنامج الخدمة التطوعية للمجتمع الوطني تدريبًا لمدة شهرين قبل نشرهم للخدمات ،.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *