الحكومة تقدم مساعدة الإغاثة ل 4.2 مليون مستفيد من الإغاثة في ولاية تيغراي

 

أديس أبابا ، 17 مارس  ) م و إ ( 2021 –

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي إن الحكومة الإثيوبية قدمت مساعدة الإغاثة إلى 4.2 مليون مواطن في مجال الإغاثة حيث تجري عمليات إعادة التأهيل وإعادة الإعمار على قدم وساق.

وقال في إفادة لوسائل الإعلام يوم امس  ، “تم الوصول إلى حوالي 4.2 مليون مواطن من خلال عملية الإغاثة والتأهيل الجارية ، وجهود الإغاثة مستمرة بقوة

وكشف المتحدث أنه رغم ان  جميع الممرات الإنسانية مفتوحة في تيغراي ، الا ان  الحكومة الإثيوبية لا تزال تغطي 70 في المائة من المساعدات الغذائية من مواردها ، في حين أن 30 في المائة فقط يغطيها شركاء التنمية والمنظمات غير الحكومية.

ووفقا له ، دعا الرئيس التنفيذي للإدارة المؤقتة في تيغراي مولو نيغا جميع وكالات الإغاثة الدولية والشركاء إلى زيادة دعمهم من حيث الإمدادات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية بالإضافة إلى إمدادات الإغاثة الأخرى.

قام حوالي 40 سفيراً ودبلوماسياً مقيمًا في أديس أبابا بزيارة إلى مدينة ميكيلي يوم الأربعاء الماضي ، حيث أطلعهم الرئيس التنفيذي وزملاؤه على الوضع الحالي في الولاية  ، لا سيما بشأن جهود إعادة التأهيل وإعادة البناء وكذلك القضايا الأمنية.

. وشدد مولو خلال المناسبة على الحاجة إلى زيادة دعم إمدادات الإغاثة حيث أن عدد المحتاجين في الولاية  لا يزال مرتفعا بعد عملية إنفاذ القانون. يحتاج الوضع إلى مشاركة جميع الجهات الإنسانية الفاعلة.

“.وبناءً على ذلك ، تمت مناقشة التحديات والنتائج التي تحققت في إعادة بناء البنى التحتية المتضررة ، وإعادة فتح مؤسسات الخدمة العامة ، وإعادة تأهيل النازحين ، وتقديم الدعم الإنساني بالتفصيل خلال الزيارة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *