إثيوبيا توقف أعمال ثلاث منظمات غير حكومية

‏رد وكالة التحقق من صحة الأنباء الإثيوبية على تعليق ثلاث منظمات غير حكومية.
منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، المجلس النرويجي للاجئين، ومؤسسة آل مكتوم هي منظمات إنسانية أجنبية مُنحت تصريح عمل/ موافقة للعمل في إثيوبيا من وكالة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية لمنظمات المجتمع المدني.
أثناء مشاركتهم في عمليات إنسانية مختلفة في إثيوبيا حددت الوكالة انتهاكات للقواعد والأنظمة من قبل هذه المنظمات عندما تم مراقبة أنشطتها.
أولا: تنشر منظمة أطباء بلا حدود هولندا والمجلس النرويجي للاجئين معلومات مضللة في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات خارج نطاق الولاية وخارج الغرض الذي سُمح للمنظمة بالعمل من أجله.
ثانيا: جميع المنظمات الثلاث وظفت مواطنين أجانب دون أخذ الموافقة من الحكومة الإثيوبية لأكثر من ستة أشهر.
ثالثا: استوردت منظمة أطباء بلا حدود الهولندية معدات لاسلكية بشكل غير قانوني وتستخدم الأقمار الصناعية التي لم تصرح بها السلطة المختصة، وبالتالي تم القبض على الموظفين من قبل قوات الأمن لاستخدامهم المعدات والأغراض في أعمال غير قانونية.
رابعا: فشلت مؤسسة آل مكتوم في الامتثال لبروتوكول كوفيد19 التابع لوزارة التربية والتعليم وأساءت إدارتها للميزانية، كما أساءت استخدام الميزانية باسم المدرسة وتتوالت مشاكلها مع إدارة الموظفين.
وعلى الرغم من المناقشات المتكررة مع المدراء التنفيذيين لجميع المنظمات الثلاث، إلا أنهم لم يتمكنوا من إصلاح أوضاعهم.
وذكرت وكالة منظمات المجتمع المدني أنه تم تعليق أنشطة المنظمات لمدة ثلاثة أشهر وفقًا للمادة رقم 77 (4) من الإعلان رقم 1113/2011 حتى يتم اتخاذ القرار النهائي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *