إثيوبيا في عهدها الجديد بعد تنصيب أبي أحمد رئيسا للوزراء من قبل البرلمان الإثيوبي


بقلم الأستاذ/ ياسين أحمد، رئيس المعهد الإثيوبي للدبلوماسية الشعبية
 

مع بداية السنة الميلادية الجديدة 2014 حسب التقويم الإثيوبي والذي يتزامن مع ميلاد الربيع حيث تزهر فيها الزهور الصفراء الجميلة التى تسر الناظرين بدا ميلاد العهد الجديد لإثيوبيا.

 

بتنصيب أبي أحمد رئيسا للوزراء يوم الاثنين الرابع من أكتوبر2021 بدأ عهد جديد وحكومة جديدة تواصل في تعزيز مسيرة الإصلاح والتحول الديمقراطي الذي بدأ قبل ثلاث سنوات.

 

إن فوز حزب الازدهار في الانتخابات السادسة التي أجريت في شهر يونيو هي تتويج لمسيرة الإصلاح الذي قادها حزب الازدهار بقيادة أبي احمد، وهي كذلك أيضا بمثابة تعبير عن إرادة الشعب الإثيوبي الذي هو مصدر السلطات حيث منح الثقة بإعادة انتخاب رئيس الوزراء أبي أحمد وحزبه في الاستمرار في تعزيز التحول الديمقراطي في اثيوبيا الجديدة يسودها السلام والازدهار .

 

إثيوبيا ستشهد عهدا جديدا بعد التشكيل الوزاري من قبل رئيس الوزراء الأثيوبي أبي في غضون الأيام القادمة يسوده الديمقراطية والازدهار للشعب الاثيوبي.

 

كما أن إثيوبيا ستشهد المزيد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والقانونية وكذلك رسما جديدا للسياسية الخارجية من أجل التغلب على التحديات الداخلية والخارجية التي تمر بها البلا، فإن إثيوبيا صامدة مثل الجبال الراسيات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *