الاتحاد الأوروبي يتبرع بالأغذية والإمدادات الصحية لمقلي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٨ (والتا) ـ وصلت الشحنة الإنسانية في جولتها الثانية من الاتحاد الأوروبي والتي تم التبرع بها لليونيسف من خلال EU-HAB إلى أديس أبابا يوم الاثنين وتم تسليم مختلف الإمدادات الغذائية والصحية إلى مقلي يوم الأربعاء الماضي.

يشمل تبرع الاتحاد الأوروبي للبضائع الإنسانية 350 كرتون من الجوز الممتلئ، و 28 مجموعة أدوية للطوارئ، و 14 مجموعة أدوات صحية للطوارئ وفقا للجنة إدارة مخاطر الكوارث.

وفي بيانها الصادر عن تحديث الاستجابة الإنسانية في تيغراي اعتبارا من 5 أكتوبر 2021، قالت اللجنة إن رحلة المساعدات الإنسانية للأفراد والبضائع والنقود لا تزال مستمرة ويتم الانتقال من أديس إلى ميكيلي عبر رحلة طيران الأمم المتحدة.

وقد تم إجراء 21 رحلة ذهاب وعودة من أديس إلى ميكيلي ومن ميكيلي إلى أديس أبابا، اعتبارا من 7 أكتوبر 2021.

وافقت اللجنة على 44 شريكا لنقل 286,191,944 بر (نقدا) إلى ميكيلي لعملياتهم الإنسانية وإدارتها اعتبارا من 5 أكتوبر 2021.

كما أشارت إلى أن الشركاء في المجال الإنساني مثل برنامج الأغذية العالمي و JEOP (اتحاد CRS الرئيسي) يعملون حاليا في منطقة تيغراي ويرسلون المواد الغذائية إلى الولايات ثم يوزعونها على المستفيدين.

سهلت DRMC حركة البضائع الإنسانية إلى ميكيلي عبر سيميرا إلى ممر أبالا.

وبحسب البيان، فقد نشر الشركاء 686 شاحنة لنقل البضائع الإنسانية من سميرا إلى مقلي، وأشارت اللجنة إلى أن 122 شاحنة منهم عادت.

كما ذكرت أنه تم نقل 18،812 مليون طن من المواد الغذائية، و 6،225 طنا من المواد غير الغذائية، و 759،235 لترا من الوقود، و 1،036 مليون طن من البذور.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *