الجماعة الإرهابية تدمر مشروع سكة حديد أواش كومبولتشا


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٨ (والتا) ـ تعرض مشروع سكة حديد أواش – كومبولتشا – هارا جبيا، الذي كان قيد الإنشاء، لأضرار جسيمة إثير هجوم جماعة TPLF الإرهابية، بحسب ما ذكره مدير المشروع.
 

وقد بدأ بناء مشروع سكة حديد أواش – كومبولتشا – هارا قبيا منذ حوالي ست سنوات بتكلفة 1.7 مليار دولار أمريكي.

 

وقال مدير المشروع، عبد الكريم محمد، لوكالة الأنباء الإثيوبية إنه من المقرر الانتهاء من بناء خط السكة الحديديدية بحلول السنة المالية الإثيوبية المقبلة.

 

وأشار إلى أن المشروع في المرحلة النهائية من الاكتمال، مشيرا إلى أنه تم تكثيف الجهود للانتهاء بسرعة، لا سيما جهود إنشاء خطوط من كومبولتشا-هارا جبيا، من خلال تركيب أنواع حديثة من الآلات والمعدات في ستة معسكرات بالقرب من المشروع.

 

ومع ذلك، قال إن موارد البناء بما في ذلك الآلات والشاحنات في المعسكرات الأربعة تعرضت للنهب والتدمير من قبل جماعة TPLF الإرهابية.

 

وقال إن الخسائر بلغت نحو 268 حفارا وجرافة وشاحنة سدود وآلات أخرى في المخيمات، مضيفا أن الجماعة الإرهابية سلبت ما استطاعت ودمرت ما لم تستطع.

 

وأضاف أن خط السكة الحديد تعرض أيضا لأضرار جسيمة حيث استخدمت الجماعة الإرهابية أنفاق المشروع كحصن وخطوط السكك الحديدية كجسور لنقل الدبابات والمركبات الثقيلة.

 

إنه لأمر محزن للغاية رؤية هذا المشروع الضخم قد تم تدميره بهذه الطريقة التي استغرقت أكثر من ست سنوات كي يصل إلى مستواه الحالي.

 

لم يضر تدمير المشروع بمعنويات ونفسيات العمال فحسب، بل تم أيضا تسريح أكثر من 3000 عامل بسبب تعليق المشروع.

 

وصرح المدير بأنه يجب محاسبة الجماعة على أفعالها.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *