السفير رضوان حسين يجتمع مع وزيرة شؤون إفريقيا البريطانية


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/١٩ (والتا) ـ تناقش وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير رضوان حسين، مع وزيرة شؤون إفريقيا للثروات المشتركة والتنمية البريطانية، السفير فيكي فورد حول الأوضاع الراهنة في شمال إثيوبيا.

حثت وزيرة الشؤون الأفريقية بإيجاد حل سياسي للصراع مع قوات جبهة التحرير الشعبي لتحرير تيغراي، كما طالبت الطرفين لاتخاذ تدابير بناء الثقة وإيقاف التعليقات التحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي.

أكدت الوزيرة على أن تتوقف قوات TPLF عن رفع مستوى النزاع ودعت الحكومة إلى توفير البيئة الملائمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شعب تيغراي وأمهرة وعفر.

كما رحبت الوزيرة بجهود الممثل السامي للاتحاد الأفريقي للقرن الأفريقي، الرئيس السابق لنيجيريا، أوليسيغون أوباسانجو.

ومن جانبه، أوضح السفير رضوان محاولات إحلال السلام التي دعت إليها الحكومة والتي فشلت نظرا إلى أعمال الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الأهلية.

وأوضح أيضا أنه بسبب توسيع الجبهة الشعبية لتحرير تيغري للصراع في منطقتي أمهرة وعفر، فقد ازداد عدد النازحين داخليا بشكل كبير.

وفيما يتعلق بوصول المساعدات الإنسانية، كرر التزام الحكومة المستمر مشيرا إلى المشاركات مع المنظمات الإنسانية لاستئناف الرحلات الجوية الإنسانية إلى ميكيلي، كومبولتشا، وسيميرا.

وأضاف أن المؤسسات المناسبة تعمل أيضا على تسهيل النقل البري عبر أبالا.

وشدد وزير الدولة على أنه يتعين على الجبهة الشعبية لتحرير تيغري إعادة أكثر من ٨٦٠ شاحنة مساعدات أعادت استخدامها لأغراض عسكرية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *