المغتربين ينظمون احتجاجا عالميا ضد التدخل الأمريكي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/١٩ (والتا) ـ أعلن المنسقون بأن الإثيوبيون والأجانب من ذوي الأصول الإثيوبية بالإضافة إلى أصدقاء إثيوبيا المقيمين في أنحاء مختلفة حول العالم سينظمون مسيرات عامة في ٢٠ مدينة، يوم الأحد المقبل، للتنديد بالتدخلات الخارجية وحملات التشهير التي تشنها وسائل الإعلام الغربية.

وقال المنسقون لوسائل الإعلام المحلية إن المظاهرات في جميع أنحاء العالم ستقام لمعارضة المحاولات غير المبررة لبعض أصحاب المصالح للتدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا وحرب المعلومات المتعمدة والمنهجية التي تقوم بها وسائل الإعلام المشتركة.

قالت أيهو برهان، وهي أحد المنسقين: “لقد استضفنا مسيرات لإنقاذ البلاد من التفكيك، نحن لا ننحاز إلى أي طرف من أطراف الصراع في إثيوبيا وبدلا من ذلك، نحن نسعى جاهدين من أجل استمرار البلاد ووقوفها شامخة”.

وأشارت إلى أن جبهة تحرير تيغري الإرهابية ارتكبت فظائع لا توصف ضد المجتمعات المدنية في ولايتي أمهرة وعفر، مضيفة إلى أن المسيرات “ليس لديها أجندة أخرى غير إنهاء هذه الفظائع”.

وذكرت أيهو أن الإثيوبيين المغتربين سيشاركون بنشاط في المسيرات المختلفة للتنديد بالمحاولات المكثفة للتدخل في الشؤون الداخلية لبلدهم الأصلي وأن المظاهرات تؤتي ثمارها.

وقال منسق آخر إليسا هيروي من ولاية فيرجينيا، إن الغرب ينشر أخبارا كاذبة لفرض إرادتهم وسيطرتهم على الحكومة الإثيوبية الشرعية وكأداة لليّ الذراع، وبصرف النظر عن إثيوبيا، فإن التجمعات ستلعب دورا كبيرا في الدفاع عن سيادة جميع الدول الفقيرة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *