الصين تقدم ملايين الجرعات من لقاحات كوفيد – 19 لإثيوبيا


أديس أبابا، 27/12/2021 (والتا) ـ كشفت سفارة الصين في أديس أبابا عن استعداد الصين لتقديم مليون جرعة من لقاحات كوفيد – 19 إلى إثيوبيا في غضون أسابيع.

وقالت السفارة في بيان إن الصين التزمت بتسليم التبرعات بخمسة ملايين جرعة من لقاحات كوفيد – 19 لإثيوبيا، مع تسهيل شراء إثيوبيا للقاحات من الصين.

وقال البيان إن الصين تبرعت بنحو مليوني جرعة من لقاحات COVID-19 لإثيوبيا من خلال برنامج الإيصال العالمي للقاحات كوفيد – 19 (COVAX)، مشيرا إلى تعهد الرئيس شي جين بينغ بتوفير مليار جرعة أخرى من اللقاحات لإفريقيا.

وفي ضوء موجة الوباء المتصاعدة في إثيوبيا، تحركت الصين بشكل أسرع لتنفيذ تعهد الرئيس شي جين بينغ؛ وأضافت أنه “في غضون أسابيع، سيتم تسليم مليون جرعة من اللقاحات الصينية للأشقاء الإثيوبيين”.

كما لفتت إلى أن الصين ستواصل تقديم المزيد من اللقاحات لإثيوبيا والدول النامية الأخرى من خلال وسائل مختلفة بما في ذلك التبرعات؛ من أجل تقديم مساهمات أكبر للوصول العادل إلى اللقاحات وتحقيق انتصار مبكر على الوباء.

وهذا يدل على أن الصين تحول التزاماتها إلى نتائج واضحة وملموسة، وأشارت السفارة إلى أن ذلك يعد أيضا دفعة في الوقت المناسب لثقة إثيوبيا وقدرتها على التعامل مع الوباء.

مضيفة: “إن الإجراءات الحاسمة والفعالة من جانب الصين تظهر موقفا حازما وواضحا، فكلما احتاجنا الشعب الأفريقي، ستواصل الصين توفير اللقاحات للدول الأفريقية حتى انتصار إفريقيا الكامل على الوباء”.

في الوقت الحالي، قدمت الصين ما يقرب من ملياري جرعة من اللقاحات لأكثر من 120 دولة ومنظمة دولية، مما يجعل الصين أكبر مورد للقاحات إلى دول أخرى.

ومقارنة بـ 5.6 مليار جرعة من لقاحات COVID-19 التي تم إعطاؤها خارج الصين، تم توفير ثلثها من قبل الصين.

طوال فترة الحرب ضد كوفيد -19، وضعت الصين وإثيوبيا والعديد من الدول الأفريقية الحياة أولا وعملت في تضامن.

وصرحت السفارة الصينية في بيان لها: “لقد قمنا بحماية حق شعبنا في الحياة والصحة، وهو جزء أساسي من حقوق الإنسان، وهذا خير مثال على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *