منظمة الصحة العالمية تفشل في جمع البيانات حول المرافق الصحية المدمرة في إثيوبيا


أديس أبابا، 30/12/2021 (والتا) ـ فشلت منظمة الصحة العالمية “WHO” في جمع بيانات عن المرافق الصحية التي تم تدميرها في إثيوبيا من قبل جماعة TPLF الإرهابية على الرغم من أن المنظمة لديها التفويض للقيام بذلك التحقيق.

صرح نائب رئيس الاتصالات بوزارة الصحة، يوردانوس ألاباتشو، لوسائل الإعلام المحلية أن منظمة الصحة العالمية لديها التفويض لجمع بيانات المراكز الصحية المتواجدة حول مناطق النزاع من خلال مساعدة نظام مراقبة الهجمات على الرعاية الصحية “SSA”

ووفقا ليوردانوس، فإن منظمة الصحة العالمية لديها تفويض لتطوير طرق لجمع ونشر البيانات بشكل منهجي أثناء الهجمات على المرافق الصحية والعاملين الصحيين ونظام النقل الصحي والمرضى في حالات الطوارئ الإنسانية المعقدة على المستوى العالمي.

كما قال أنه وعلى الرغم من تدمير ونهب أكثر من 2700 مركز صحي من قبل الجماعة الإرهابية في ولايتي أمهرة وعفر بإثيوبيا، ووضع الوزارة قوائم بالمراكز وأنواع الأضرار التي لحقت بها، إلا أن منظمة الصحة العالمية لم تتخذ أي إجراء تجاه هذه المراكز التي تم تدميرها.

الغرض من نظام منظمة الصحة العالمية لمراقبة الهجمات على الرعاية الصحية “SSA” هو جمع وإتاحة البيانات بشكل منهجي عن الهجمات على الرعاية الصحية، وتأثيرها الفوري على الرعاية الصحية في البلدان التي تواجه حالات طوارئ.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *