الصين تتبرع بـ 2.2 مليون جرعة من لقاحات سينو فارما المضاد لكوفيد19


أديس أبابا، 21/1/2022 (والتا) ـ تبرعت حكومة الصين بحوالي 2.2 مليون جرعة من لقاحات سينو فارما المضاد لكوفيد19 لإثيوبيا.

وقد وقعت سفارة الصين لدى أديس أبابا ووزارة الصحة مذكرة تفاهم لتسليم حوالي 2.2 مليون جرعة من لقاحات سينو فارما المضاد لكوفيد19 من حكومة وشعب الصين لإثيوبيا.

تم التوقيع على المذكرة من قبل السفير الصيني لدى إثيوبيا زيو زيوان ووزيرة الصحة الإثيوبية، الدكتورة ليا تاديسي.

وفى الإحاطة الصحفية، أشادت وزيرة الصحة، الدكتورة ليا تادسي بحكومة وشعب الصين في مواصلة دعمهم لجهود الحكومة في مكافحتها لوباء كورونا في إثيوبيا.

وقالت ليا بأن الحكومة الصينية قامت بدعم البلاد للمرة الخامسة منذ تفشي وباء كورونا في البلاد.

وأشارت الوزيرة بأن إجمالي دعم اللقاح وصل الى 7.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا لإثيوبيا، والتي ساهمت في تعزيز قدرة الحكومة في مكافحة عدوى كوفيد 19 في البلاد.

وقالت إن الدعم يساعد في توصيل اللقاحات إلى المجتمع والحماية من وباء كوفيد19 وأثاره السلبية”، مضيفة بأن الدعم الصيني لإثيوبيا لم ينحصر في تقديم اللقاحات بل شمل أيضا العلاج ونظم الكشف للوباء.

ومن جانبه أوضح سفير الصين لدى إثيوبيا، زيو زيوان بأن وصول 2.2 مليون جرعة من لقاح كورونا لإثيوبيا يوضح بأن الصين تعبر عن التزامها في دعم إثيوبيا، مضيفا بأن البلدين يقومان بدعم بعضهم البعض في الأوقات الصعبة.

وأضاف بأن الدعم الحالي يعزز من قدرة إثيوبيا في التصدي لانتشار الوباء، وأن الصين ستواصل في تقديم اللقاحات إلى إثيوبيا وغيرها من الدول النامية لمحاربة جائحة كورونا.

وبين السفير أن الصين وإثيوبيا دولتان تعملان على التعاون المتبادل وقال إن الصين ستواصل دعم إثيوبيا في مكافحتها لكوفيد19.

ـ المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *