اليابان تتعهد بتقديم مساعدات بقيمة 14 مليون دولار أمريكي إلى إثيوبيا

أديس أبابا، 21/1/2022 (والتا) ـ تعهدت حكومة اليابان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية لمناطق الصراع في إثيوبيا، والمناطق المتضررة من الجفاف في إثيوبيا، ولمحاربة جائحة كوفيد 19.

صرحت سفارة اليابان في أديس أبابا في بيان صحفي لها أن حزمة مساعدات الحكومة اليابانية تبلغ قيمتها حوالي 14 مليون دولار أمريكي (700 مليون بر إثيوبي) من خلال شراكتها مع العديد من المنظمات الدولية.

وكمتابعة للالتزامات التي تم التعهد بها في “TICAD7” في يوكوهاما في أغسطس 2018، واستجابة لوباء كوفيد 19 والاحتياجات الإنسانية العاجلة في إثيوبيا، سيتم تنفيذ المساعدة الإنسانية اليابانية لإثيوبيا في السنة المالية اليابانية 2021/2022.

بحسب السفارة فإن مجالات الإغاثة هي كما يلي:
أولا/ الأمن الغذائي والتغذية:
ستقدم اليابان أكثر من مليوني دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي للوقاية من سوء التغذية الحاد وعلاجه لأكثر من 29800 طفل تتراوح أعمارهم بين 6-59 شهرا والنساء الحوامل والمرضعات في ولايات عفار وأمهرة وتيجراي.

ثانيا/ الصحة:
من أجل تلبية الاحتياجات الماسة، ستقدم اليابان حوالي 7 ملايين دولار أمريكي إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيسيف ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

ستكون هذه المساعدة ضرورية لتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية الأولية وتحسين خدمات ومرافق المياه والصرف الصحي للنازحين داخليا والمجتمعات المضيفة في سبع أقاليم متأثرة بالجفاف، والمناطق المتأثرة بالصراع وهي عفار وأمهرة وبنيشنقول-جوموز وغامبيلا وأوروميا والصومالي وتيجراي.

وتشير التقديرات إلى أن هذه المساعدة ستفيد أكثر من مليون شخص.

ثالثا/ المأوى في حالات الطوارئ والمواد غير الغذائية والحماية:
من أجل تحسين الوصول إلى الحماية والدعم المنقذ للحياة بما في ذلك، العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الجنسية (من خلال توفير المأوى في حالات الطوارئ والمواد غير الغذائية والخدمات الأساسية) لحوالي 300,000 نازح وعائد ومجتمعات مضيفة في النزاع والمناطق المتضررة من كوفيد 19 في جميع الأقاليم العشر باستثناء هراري وسيداما.

ستقدم اليابان حوالي 5 ملايين دولار أمريكي إلى المنظمة الدولية للهجرة، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *