إثيوبيا وجيبوتي وروسيا يعقدون منتدى للأعمال


أديس أبابا، 25/1/2022 (والتا) ـ عقد في موسكو منتدى أعمال بعنوان “منتدى الأعمال الروسي – الإثيوبي – الجيبوتي”.
 

تم تنظيم المنتدى من قبل اللجنة التنسيقية للتعاون الاقتصادي مع إفريقيا “Afrocom” بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الروسية على منصة غرفة التجارة والصناعة الروسية وعبر الإنترنت.

 

أدار المنتدى، إيغور موروزوف، عضو مجلس الشيوخ عن روسيا الاتحادية ورئيس أفروكوم.

 

حضر المنتدى ممثلو غرف التجارة والوزارات ذات الصلة لإثيوبيا وجيبوتي، وسفراء الاتحاد الروسي في إثيوبيا وجيبوتي، وأليمايهو تيجينو، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية في الاتحاد الروسي من بين كبار المسؤولين.

 

وعلى الجانب الإثيوبي، قدم مسؤولون من هيئة الاستثمار الإثيوبية، وغرفة التجارة والجمعيات القطاعية في إثيوبيا، ورابطة القهوة والشاي الإثيوبية عروضا على التوالي.

 

يهدف المنتدى إلى رفع مستوى الوعي لدى الشركات الروسية الصغيرة والمتوسطة وإعطائها صورة واضحة عن الإمكانات الاستثمارية لإثيوبيا وجيبوتي بالإضافة إلى خلق بيئة مواتية لتحسين العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.

 

يهدف هذا المنتدى أيضا إلى أن يكون بمثابة نقطة انطلاق للبعثات التجارية إلى إثيوبيا وجيبوتي والتي ستنظمها “Afrocom” ومن المقرر عقدها في وقت ما في فبراير.

 

ووفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من قبل وزارة الخارجية، تستعد أفروكوم لإطلاق مراكز دعم الأعمال الروسية في كلا البلدين قريبا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *