انطلاق الدورة الأربعين المعتادة للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم


أديس أبابا، 2/2/2022 (والتا) ـ انطلقت الدورة الأربعين المعتادة للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الأفريقي.

ستنظر الدورة الأربعين المعتادة للمجلس التنفيذي في مسودة جدول الأعمال ومشاريع القرارات والإعلانات مع التوصيات المناسبة للنظر فيها من قبل رؤساء الدول والحكومات خلال القمة الخامسة والثلاثين للمؤتمر، والتي من المقرر عقدها يومي 5 و 6 فبراير 2022.

وعلاوة على ذلك، سيتم افتتاح جلسة المجلس التنفيذي التي تنظمها مفوضية الاتحاد الأفريقي، بحضور قيادة ومسؤولي مفوضية الاتحاد الاتحاد الأفريقي، ووزراء من 55 دولة عضو في الاتحاد الأفريقي، ومسؤولين من أجهزة ومكاتب الاتحاد الأفريقي والشركاء.

ستنظر الدورة أيضا في التقرير السنوي للاتحاد وأجهزته، وتقارير لجان المجلس التنفيذي واللجان المخصصة، وتقرير الاجتماع التنسيقي الثالث لمنتصف العام، والتقرير المرحلي عن جائحة كوفيد – 19 ووباءه الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى تأثيره على الاقتصادات الأفريقية.

كما ستستعرض الدورة، التقرير المرحلي عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في أفريقيا، والتقرير المرحلي عن الحالة في البرلمان الأفريقي، والتقرير المرحلي عن حالة تنفيذ القرارات السابقة الصادرة عن المجلس التنفيذي والمؤتمر، فضلاً عن النظر في مشروع. الصكوك القانونية.

واعترافا بأهمية نظم التغذية والأغذية في تعزيز أهداف أجندة 2063 لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتنمية، أعلن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي أن عام 2022 هو عام التغذية تحت شعار “بناء المرونة في التغذية في القارة الأفريقية: تسريع رأس المال البشري والتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

وبحسب القائم بأعمال الأمين العام لمفوضية الاتحاد الأفريقي، نوهو ثيام، فإن جدول أعمال القمة المقبلة للاتحاد الأفريقي ستشمل السلام والأمن والحوكمة، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بموضوعها لهذا العام حول الأمن الغذائي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *