توقيع مذكرة تفاهم بين إثيوبيا والوكالة الكورية للتعاون الدولي


أديس أبابا، 8/3/2022 (والتا) تم توقيع مذكرة تفاهم لاتفاقية المنحة لمشروعين بقيمة 20 مليون دولار أمريكي بين إثيوبيا والوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA).

تم توقيع المذكرة بهدف وضع إطار عمل لتنفيذ برنامج منح الوكالة الكورية للتعاون الدولي لعام 2022، والذي سيساهم بشكل أكبر في تحقيق مساعي التنمية في إثيوبيا على أساس خطة العشر سنوات المستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.

ووفقا للخطة المنشأة حديثًا للدعم في إثيوبيا، والتي أعدها مكتب KOICA في إثيوبيا ، فإن الأخيرة ستبدأ في دعم مشروعين اعتبارا من عام 2022 فصاعدا بميزانية إجمالية قدرها 20 مليون دولار أمريكي، يتم تخصيص 10،000،000 دولار أمريكي لكل مشروع.

سيساعد المشروع الأول على تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الجلود والمنتجات الجلدية في إثيوبيا من خلال إنشاء مركز حاضنة أعمال متطور مع خدمات الدعم الكاملة التي تم التعهد بها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة والقائمة في قطاع الجلود والمنتجات الجلدية زيادة الإنتاج والإنتاجية والقدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مما سيحسن أداء الصادرات للقطاع ويطور روابط تجارية وسوقية راسخة داخل وخارج التكتلات.

ويهدف المشروع الثاني إلى حل بقيادة المجتمع لتحقيق مرونة اجتماعية واقتصادية شاملة نحو السلام المستدام في المناطق المتأثرة بالنزاع في إثيوبيا.

يساهم المشروع في تعزيز التماسك الاجتماعي والمرونة الاقتصادية للمجتمعات المتضررة من النزوح من خلال عمليات بناء السلام والتعافي القائمة على المنطقة والمجتمعية وزيادة الوصول إلى سبل العيش المستدامة.

ووقعت مذكرة التفاهم كل من سيميريتا سيواسيو، وزيرة الدولة بوزارة المالية، و لي بيونغوا، المدير الدولي لمكتب KOICA في إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *