السفارة الإثيوبية في المملكة المتحدة تستضيف ندوة عبر الإنترنت


أديس أبابا، 17/6/2022 (والتا) ـ تتم مناقشة الاستثمار الزراعي وتجهيز المنتجات الزراعية وفرص التصدير في إثيوبيا في ندوة عبر الإنترنت تستضيفها السفارة الإثيوبية في المملكة المتحدة.

شارك الشركاء الاستشاريون الأفارقة، وممثلون من لجنة الاستثمار الإثيوبية، ومؤسسة التنمية الصناعية، ووكالة التحول الزراعي، ووزارة التجارة والتكامل الإقليمي، ووزارة الصناعة في إثيوبيا، وحوالي 20 شركة بريطانية، والضيوف المدعوين فعليا في الندوة عبر الإنترنت.

وفي حديثه بهذه المناسبة، أكد سفير إثيوبيا في المملكة المتحدة، تيفيري ميليسي، على إمكانات الاستثمار الكثيرة والمتنوعة لإثيوبيا.

وسلط السفير الضوء أيضا على الاستثمارات الكبيرة التي قام بها المستثمرون البريطانيون، مشيرا إلى شركة Unilever وشركات أخرى، ووجه دعوة لشركات بريطانية جديدة لزيارة إثيوبيا.

وشدد على أن الشركات البريطانية المستثمرة في إثيوبيا ستستفيد من السوق الأفريقية الأكبر وترتيبات التجارة الحرة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد السفير تفيري على الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية الاستثنائية التي نفذتها الحكومة الإثيوبية لتسهيل الاستثمار والأعمال التجارية الخاصة.

المستثمرون الموجودون بالفعل على الأرض شاركوا تجربتهم.

وبهذه المناسبة، أعلن أحد المستثمرين في تجارة زيت الطعام والبن أنه سيذهب إلى إثيوبيا ويتابع الاستثمار.

بعد توجيه الشكر للحضور على تبادل وجهات نظرهم النقدية والعملية، أكد السفير على استعداد السفارة لمساعدة المستثمرين والشركات البريطانية في مساعيهم المستقبلية للاستثمار في إثيوبيا.

أبدت السفارة استعدادها لدعم الشركات التي أبدت اهتماما باستكشاف الفرص في مناخ الاستثمار الإثيوبي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *