شركات أجنبية من جيبوتي تبحث فرص الاستثمار في إثيوبيا


أديس أبابا، 17/6/2022 (والتا) ـ نظمت السفارة الإثيوبية في جيبوتي إيجازا لمدة يومين وجلسات حول قطاعات الثروة الحيوانية وتجهيز اللحوم والزراعة والمعالجة الزراعية والخدمات اللوجستية والتعدين والتصنيع حيث تتعمق الشركات الأجنبية التي تتخذ من جيبوتي مقرا لها في مشاريع مشتركة وفرص استثمار في إثيوبيا.

أشار السفير الإثيوبي في جيبوتي، برهانو تسيجاي، إلى أنه كجزء من النموذج الاقتصادي المحلي، عملت حكومته عن كثب مع أصحاب المصلحة الدوليين لتحديث وتبسيط لوائح الاستثمار الخاصة بها، مما يفتح الباب أمام القطاعات التي كانت محجوزة في السابق للحكومة في ظل نظام الاستثمار السابق.

وأضاف السفير أنه من أجل إشراك المستثمرين الأجانب في القطاعات ذات الأولوية مثل الزراعة والمنسوجات والملابس والأدوية والمعالجة الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والتعدين والسياحة، استثمرت الحكومة بشكل كبير في مشاريع البنية التحتية الكبيرة مثل توليد الطاقة والمجمعات الصناعية والمياه والري والطرق والسكك الحديدية والمطارات والموانئ الجافة وشبكات الاتصالات والإنترنت.

كما أطلع مالك شركة بندر خير للإنتاج الزراعي السيد علي شيخ، المشاركين على إمكانيات مشروع مشترك في مزرعة 5300 هيكتار الواقعة في غودي، بالمنطقة الصومالية.

سيقوم المستثمرون المهتمون قريبا بدراسة تفاصيل دراسة الجدوى والطرائق المتعلقة بكيفية متابعة المشروع المشترك مع الشركة الزراعية.

تمتلك الدولة 74.3 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، مع توفير أكثر من 3 ملايين هكتار للاستثمار حتى الآن، حسب ما أوردته وزارة الخارجية الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *