وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي يلتقي السفير الصيني لدى إثيوبيا


أديس أبابا، 17/6/2022 (والتا) ـ التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي السفير تسفاي يلما، يوم أمس الخميس، في مكتبه بالوزارة السفير الصيني لدى إثيوبيا، تشاو تشي يوان.

وخلال اللقاء أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية، عن تقديره للاستثمار الصيني الذي يستمر في النمو يوما بعد يوم باعتباره شاهدا على العلاقات الطويلة والحيوية بين البلدين.

كما شكر السفير الصيني من جانبه على تمنياته له بالنجاح في تعيينه كوزير الدولة للشؤون الخارجية في إثيوبيا، متعهدا بالعمل عن كثب لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ونقل السفير رسالة الرئيس شي جين بينغ إلى السفير تسفاي، والتي تدعو رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد للمشاركة في اجتماع بريكس الذي ستستضيفه الصين في نهاية يونيو 2022.

نقلت وزارة الخارجية الإثيوبية نقلا عن السفير الصيني قوله، “ستناقش دول البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا كدول أعضاء، أهداف التنمية المستدامة والقضايا العالمية الحالية بحضور 10 ممثلين من البلدان النامية”.

كما ناقش الجانبان مؤتمر السلام الذي تقوده الصين والمقرر عقده في أديس أبابا في الأيام المقبلة بهدف ضمان التنمية المستدامة والسلام والتعاون في القرن الأفريقي.

ووجه السفير دعوة الصين إلى إثيوبيا للمشاركة في تقييم أداء منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي سيعقد في الصين في أغسطس 2022.

وأكد السفير، تشاو تشي يوان، أن العلاقة بين الصين وإثيوبيا صمدت أمام مختلف تحديات الزمن وستستمر في التطور والتعزيز تحت أي ظرف من الظروف، نقلا عن مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *