إثيوبيا تدعو برنامج الغذاء العالمي لدعم مبادرة التغذية المدرسية


أديس أبابا، 21/6/2022 (والتا) ـ دعا وزير التعليم الإثيوبي، البروفيسور برهانو نغا، برنامج الغذاء العالمي إلى دعم مبادرات التغذية المدرسية ذات منشـأ محلي.

جاء ذلك خلال إجراء الوزير محادثات، اليوم الثلاثاء، مع ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير الإقليمي لإثيوبيا، كلود جيبيدار.

وخلال اللقاء أكد وزير التعليم اهتمام وزارته بموضوع التغذية المدرسية الذى يساعد على استقرار العملية التعليمية بالمدارس، مبينة أن هدف الوزارة توفير وجبة مدرسية لكل تلاميذ في إثيوبيا، داعيا مجددا برنامج الغذاء العالمي لتوفير التمويل لتغطية بقية المدارس في جميع المناطق التى لم تتم تغطيتها.

وأكد وزير التعليم، أن التعليم يشكل الرافعة الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، مشيرا إلى أن إصلاح قطاع التعليم الذي بدأ في البلاد وإجراءات تنظيمية تكفل له المزيد من التقدم.

من جانبه أوضح كلود جيبيدار أن برنامج الغذاء العالمي يقدم الكثير من المساعدات الغذائية والفنية بالإضافة إلى تقديم الوجبات المدرسية فى بعض المناطق تقدم وجبات يتم طهيها بالمدارس، مؤكدا إن التزام الحكومة أمر بالغ الأهمية لنجاحها.

وبحسب وزارة التعليم، أضاف كلود جيبيدار، أن الإصلاح التعليمي الذي يركز على جانب من جوانب العملية التعليمية سيستمر في التعزيز، طبقا لما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *