السفير نبيات يقوم بزيارة عمل إلى عنابة


أديس أبابا، 27/6/2022 (والتا) ـ قام سفير إثيوبيا في الجزائر، نبيات غيتاتشو أسجيد، بزيارة عمل إلى عنابة، وهي مدينة ساحلية شمال شرق الجزائر، لمدة يومين.
 

وخلال الزيارة، انضم إلى افتتاح معرض الفارما الصيدلاني، الذي افتتحه رسميا البريمي جمال الدين، والي عنابة، إلى جانب سامي محمد أغلي، رئيس الاتحاد الجزائري لأرباب العمل (CAPC) ومنصوري فريد محمد رياض، رئيس غرفة تجارة وصناعة عنابة.

 

وأجرى السفير نبيات خلال الزيارة مباحثات مع رئيس عنابة، ومع غرفة التجارة والصناعة وأعضائها حول تعزيز العلاقات التجارية بين إثيوبيا والجزائر.

 

وفي مشاركته مع مجتمع أعمال عنابة والمشاركين في المعرض، شدد على الحاجة إلى العمل بشكل تعاوني لتأسيس وتعزيز العلاقات في قطاع الأدوية حيث توجد فرصة جذابة للغاية في إثيوبيا للمشغلين الجزائريين.

 

تضمنت زيارة العمل زيارة ميدانية إلى MMB- Mansouri Metal Box، وهي صناعة التعليب الرائدة في الجزائر والتي تلعب دورا رئيسيا في تعبئة وتوزيع المنتجات الزراعية المجهزة في الجزائر للشركات المحلية والتصدير.

 

أشار السفير نبيات إلى أهمية التعبئة والتغليف للمعالجة الزراعية ودعا MMB للمشاركة في قطاع المعالجة الزراعية في إثيوبيا من خلال شرح حوافز الاستثمار وتوافر المجمعات الصناعية المخصصة لشركات المعالجة الزراعية الراغبة في الاستثمار في إثيوبيا.

 

أنشأت إثيوبيا والجزائر مجلس أعمال مشتركا لتسهيل التجارة والاستثمار في 3 أغسطس 2021.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *