نوفارتيس تصادق على إعلان كيغالي بشأن المناطق المدارية المهملة


أديس أبابا، 27/6/2022 (والتا) ـ أيدت نوفارتس، وهي شركة رعاية صحية عالمية مقرها سويسرا، إعلان كيغالي بشأن أمراض المناطق المدارية المهملة، وأعلنت عن التزام مالي لمدة خمس سنوات بقيمة 250 مليون دولار أمريكي لمكافحة الأمراض المدارية المهملة والملاريا.

أصدرت الشركة هذا الإعلان بالتزامن مع قمة كيغالي حول الملاريا والأمراض المدارية المهملة جنبا إلى جنب مع الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء حكومات الكومنولث.

تأتي القمة في وقت محوري لزعماء العالم لإعادة تأكيد التزاماتهم بإنهاء أمراض المناطق المدارية المهملة والملاريا من خلال تبني إعلان كيغالي.

يهدف الإعلان إلى حشد الإرادة السياسية وتأمين الالتزامات لتحقيق هدف SDG3 المتعلق بأمراض المناطق المدارية المهملة وتحقيق الأهداف المحددة في خارطة طريق منظمة الصحة العالمية لأمراض المناطق المدارية المهملة (2021-2030).

قال فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس: “على مدى العقد الماضي، تم إحراز تقدم كبير في مكافحة الأمراض المدارية المهملة، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ستواصل نوفارتيس التزامها الطويل بالمساعدة في تحقيق عالم خال من أمراض المناطق المدارية المهملة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي: “اليوم، من خلال المصادقة على إعلان كيغالي والتعهد باستثمار 250 مليون دولار أمريكي، نهدف إلى تسريع التقدم نحو القضاء على هذه الأمراض، التي لا تزال تسبب المعاناة والوصم لملايين الأشخاص حول العالم”.

كانت نوفارتيس من بين المؤيدين الأصليين لإعلان لندن بشأن الأمراض المدارية المهملة في عام 2012، حيث التزمت بالتبرع بالعلاج متعدد الأدوية لدعم الجهود العالمية للقضاء على الجذام.

تبع ذلك التزام بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمكافحة الملاريا في قمة الملاريا في لندن في 2018.
ومن خلال المصادقة على إعلان كيغالي اليوم، تؤكد نوفارتيس مجددا التزامها بمكافحة الأمراض المدارية المهملة والملاريا.

وكجزء من الالتزام على مدى خمس سنوات (2021-2025)، ستستثمر نوفارتيس 250 مليون دولار أمريكي لتعزيز البحث وتطوير علاجات جديدة لمكافحة الأمراض المدارية المهملة والملاريا.

ويشمل ذلك 100 مليون دولار أمريكي لتعزيز البحث والتطوير لبرنامج أمراض المناطق المدارية المهملة، مع التركيز على الأدوية الجديدة المرشحة لأربعة أمراض، يعمل معهد نوفارتيس بالتعاون مع “Wellcome”، لأمراض المناطق المدارية على اكتشاف علاجات جديدة وعلاجية مضادة للطفيليات لمرض شاغاس.

علاوة على ذلك، تتعاون شركة Novartis مع مبادرة أدوية الأمراض المهملة، بدعم سابق من Wellcome ، لتطوير LXE408 بشكل مشترك لعلاج داء الليشمانيات الحشوي، وتدخل حاليا المرحلة الثانية من التطوير السريري.

كما أحرزت شركة Novartis تقدما في استخدام مركب محتمل من الدرجة الأولى لعلاج حمى الضنك، والذي يخضع حاليا للمرحلة الأولى من التجارب السريرية، وعلى الرغم من أن هذا هو أكثر الأمراض الفيروسية المنقولة بالنواقل شيوعا في العالم، إلا أنه لا يوجد حالًا علاج محدد لحمى الضنك.

عدوى خفية الأبواغ هي أكثر أشكال الإسهال الطفيلي انتشارا، وهي سبب رئيسي للوفيات بين الأطفال الصغار في البلدان النامية.

اكتشف المعهد الوطني الألماني للتدريب عقارا مرشحا واعدا، EDI048، وهو حاليا في المرحلة الأولى من التطوير الإكلينيكي.

فيما يتعلق بالملاريا، تلتزم شركة نوفارتيس باستثمار 150 مليون دولار أمريكي لتطوير برامج التطوير السريري للأدوية الثلاثة الجديدة المرشحة لمكافحة المقاومة الناشئة للأرتيميسينين.

ستواصل الشركة أيضا أنشطتها لدعم تطوير تركيبة محسَنة لحديثي الولادة والرضع أقل من 5 كجم، والتي لا يوجد علاج لها حاليا.

في جميع أنحاء العالم، يعاني 1.7 مليار شخص من الأمراض المدارية المهملة، المنتشرة في المناطق الاستوائية وتؤثر في الغالب على المجتمعات الفقيرة، مما يتسبب في عواقب صحية واجتماعية واقتصادية مدمرة.

تلتزم شركة Novartis بمكافحة الملاريا منذ أكثر من 20 عامًا، واعتبارًا من اليوم، من خلال العمل مع الشركاء، قدمت الشركة أكثر من مليار علاج، بما في ذلك أكثر من 450 مليون علاج للأطفال، بدون ربح للبلدان الموبوءة بالملاريا.

ووفقا لتقرير الملاريا في العالم لعام 2021، كان هناك 241 مليون حالة إصابة بالملاريا و62,7000 حالة وفاة بالملاريا في عام 2020.

الأطفال دون سن الخامسة معرضون بشكل خاص للخطر، والملاريا تقضي على حياة طفل كل دقيقة في إفريقيا.

المصدر: بيان صحفي لشركة نوفارتيس.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *