منظمة العمل الدولية تعمل على تعزيز القيادة النسائية في المصانع


أديس أبابا، 29/6/2022 (والتا) ـ قالت منظمة العمل الدولية (ILO) إنها تعمل على تعزيز قيادة المرأة في التدريب على المهارات التقنية واللينة بالتعاون مع أصحاب المصلحة.

افتتحت اليوم ورشة عمل “النهوض بالعمل اللائق وبرنامج التصنيع الشامل” لمدة يومين وتركز على مشاركة الخبرات في قيادة المرأة، ودعم الأجور، والإنتاجية، والقدرة التنافسية.

وفي حديثها في حفل الافتتاح، صرحت رئيسة المكتب الدولي لمنظمة العمل الدولية (ILO) لتعزيز العمل اللائق والتصنيع الشامل، أن المنظمة أفادت 14,000 عامل في برنامج الدعم الأمريكي من خلال العمل مع أكثر من 46 مصنعا.

وأضافت أن من بين هؤلاء، حوالي 67 بالمائة من العاملات المدربات في المصانع المستهدفة في هاواسا و 70 بالمائة من النساء المدربات في منطقة بولي ليمي الصناعية تمت ترقيتهن إلى مناصب عليا.

ووفقا لها، فقد قدم البرنامج برنامجا تقنيا شاملا وبرنامجا تدريبيا على المهارات الشخصية مصحوبا بتدريب لمدة ثلاثة أشهر.

التدريب على القيادة للسيدات يتضمن 5 أيام من التدريب الفني ويومين من التدريب على المهارات اللينة مصحوبة بثلاثة أشهر من التدريب، وفقا لـوكالة الأنباء الإثيوبية.

قالت كيديست إن المرشدين من المصانع تم تدريبهم أيضا على كيفية توجيه القيادات النسائية في خطوط الأنابيب، كل ذلك معا في أكثر من ثلاثة أشهر من البرنامج.

قالت وزيرة الدولة لشؤون المرأة والشؤون الاجتماعية، أيليتش إشيتي، إن مشاركة الإناث في الصناعات عالية.

كما يهدف المشروع إلى ضمان الحقوق والدخل والتعويضات والمساواة وكذلك تشجيع المؤسسات الحكومية بهدف تعزيز إنتاجية الصناعات.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى على تعزيز مهارات النساء العاملات في المناطق الصناعية والصناعات لضمان الاستفادة من خلال تعزيز الإنتاجية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *