وزراء التخطيط والتنمية في الدول الإفريقية يناقشون تقييم خطة التنفيذ العشرية الأولى لأجندة 2063


أديس أبابا، 1/7/2022 (والتا) ـ صرحت وزارة التخطيط والتنمية إن إثيوبيا تعمل على تنفيذ خططها الوطنية بما يتماشى مع الأهداف المحددة في أجندة 2063.

ناقش وزراء التخطيط والتنمية في الدول الأعضاء بمناقشة افتراضية بدء تقييم خطة التنفيذ العشرية الأولى لأجندة 2063.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية، فتصوم أسفا، التي شاركت في المناقشة، إن إثيوبيا تعمل على تنفيذ خططها الوطنية بما يتماشى مع الأهداف المحددة في أجندة 2063.

وأشارت إلى أنه بالرغم من أن الصراع في البلاد يمثل تحديا، بالإضافة إلى جائحة كورونا، فإن نتائج التغلب على هذه التحديات يمكن أن تكون تجربة للسنوات العشر القادمة.

ووفقا للوزيرة، تمت زراعة 18 مليار شتلة في السنوات الثلاث الماضية في إطار برنامج مبادرة البصمة الخضراء الذي أطلقه رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد.

ولفتت الوزيرة إلى أن الجهود جارية لتحقيق هدف زراعة 20 مليار شتلة في أربع سنوات، من خلال زراعة أكثر من 6 مليارات شتلة كل عام.

ووفقا للوزارة، فإن هذه علامة على أن هدف أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي المتمثل في حماية البيئة المستدامة وبناء اقتصاد ومجتمع مرنين في مواجهة تغير المناخ يسير على الطريق الصحيح.

كما ذكرت إن إثيوبيا ستساهم في نجاح أجندة 2063 من خلال البناء على إنجازاتها في الإصلاح الاقتصادي المحلي والطيران والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الأخرى، طبقا لما أوردته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *