والتا تطلق قناة تلفزيونية جديدة تستهدف الجمهور الدولي


أديس أبابا، 6/7/2022 (والتا) ـ أطلقت مؤسسة والتا للإعلام والاتصالات، الشركة الأم لتلفزيون والتا، ووالتا إف إم 105.3، قناة تلفزيونية جديدة باسم “Afro News”.

المحطة التلفزيونية الجديدة التي بدأت بثها التجريبي ستبث معظم محتوياتها باللغة الإنجليزية، كما سيكون للمحطة وقت بث محدود باللغتين العربية والسواحيلية أيضا.

نيقوسي ميشيشا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة والتا

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة والتا للإعلام والاتصالات، نيجوسي ميشيشا، “تحتاج إفريقيا إلى سرد قصتها الخاصة للجمهور الدولي دون أي تشويه، وهذا هو السبب في إطلاقنا لهذه القناة التلفزيونية الجديدة”.

مؤسسة والتا للإعلام والاتصالات هي شركة وسائط إذاعية مقرها في أديس أبابا، العاصمة السياسية لأفريقيا، تطمح الشركة التي تمتلك محطات إذاعية وتلفزيونية إلى أن تصبح شركة إعلامية أفريقية تنشر المعلومات باللغات المحلية والدولية.

قامت المؤسسة ببناء سمعتها من خلال تغطية جميع جوانب إثيوبيا وخارجها في تقاريرها الإخبارية المهنية والوثائقية والبرامج.

منذ إنشائها في عام 1994، سعت الشركة جاهدة إلى أن تكون مجهزة بأحدث تكنولوجيا وسائل الإعلام المصممة لاحتياجات المشهد الإعلامي في القرن الحادي والعشرين.

وبصرف النظر عن إنتاج ونشر الأخبار والأفلام الوثائقية والبرامج المصممة باحتراف من خلال محطات البث ومنصات الوسائط الرقمية، تشارك الشركة في الأبحاث والعلاقات العامة والتدريب الإعلامي.

تتوفر قناة “Afro News” على NSS12، بتردد 11605، معدل الرمز 45 والاستقطاب أفقي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *