السفارة الاثيوبية في بيلوكس ترحب بالقادة الشباب الإثيوبيين من خلال برنامج تشيفنينغ


أديس أبابا، 15/7/2022 (والتا) ـ رحبت السفيرة فوق العادة والمفوضة لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى بيلوكس والاتحاد الأوروبي، السفيرة هيروت زمني بفئة زمالة تشيفنينج في إثيوبيا للقادة لعام ٢٠٢٢، من مختلف المؤسسات الإثيوبية بما في ذلك لجنة حقوق الإنسان، ومجلس نواب الشعب، وممثلي وزارتي السلام والعدل، ومجلس النواب والمجلس الوطني للانتخابات ولجنة الشرطة الفيدرالية ومعهد الصحة العامة والمجلس البريطاني في إثيوبيا.

وقام مكتب منحة تشيفنينج (Chevening) في بروكسل بترتيب فرصة تبادل الخبرات للمتدربين للحصول على فهم مباشر لكيفية مشاركة سفارة إثيوبيا في عملها الدبلوماسي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وبهذه المناسبة، أطلعت السفيرة هيروت القادة الشباب على مختلف مساعي السفارة في دول البنلوكس والمؤسسات الأوروبية، كما شجعتهم على أن يكونوا بناة إثيوبيا، البلد الذي يحتاج إلى الابتكار والقيادة الشبابية في جميع القطاعات لتعزيز مصلحة البلاد في العديد من المجالات.

كما تبادلت السفيرة هيروت زمني ونائبة رئيس البعثة السفيرة فورتونا ديباكو خبراتهم في القيادة في مجال الدبلوماسية.

ووصل الفريق إلى بروكسل الأربعاء الماضي، كجزء من برنامجهم للفوج الثاني من زملاء تشيفنينغ إثيوبيا الذي نظمته جامعة كوفنتري في بروكسل، بلجيكا.

ومنحة تشيفنينغ هي عبارة عن برنامج للمنح الدراسية الدولية يمكّن الطلاب ذوي الصفات القيادية من أكثر من 160 دولة ومنطقة لإجراء دراسات عليا أو دورات في جامعات في المملكة المتحدة ،حيث يأتي تمويل المنحة من وزارة الخارجية والكومنولث البريطانية والمنظمات الشريكة لها، طبقا لما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *