مجلس الوزراء يصدر قرارا بإعلان حالة الطوارئ بإقليم أمهرا

أديس أبابا،4/8/2023 (والتا) ـ وافق مجلس الوزراء في جلسته العادية الثالثة والعشرين اليوم على قرار إعلان حالة الطوارئ في منطقة أمهرا.
وأشار المجلس إلى أن الأنشطة غير القانونية في ولاية أمهرة الإقليمية المدعومة بالسلاح وصلت إلى نقطة لا يمكن السيطرة عليها من قبل سلطات إنفاذ القانون النظامية.
إن الوضع في المنطقة يعطل بشكل خطير الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية السلمية للجمهور ، ويؤثر على سلام وسلامة الجمهور ويهدد النظام الدستوري للأمة. ومن ثم ، ولضمان سلام الجمهور وسلامته ، يتطلب الوضع اتخاذ الإجراءات المناسبة.
وأشار المجلس كذلك إلى أن ولاية أمهرا الإقليمية تقدمت بطلب للحكومة الفيدرالية مشيرًا إلى أن زعزعة الاستقرار في المنطقة تتسبب في خسائر إنسانية واجتماعية واقتصادية كبيرة ولا يمكن السيطرة عليها من خلال إنفاذ القانون بشكل منتظم.
وعليه ، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في ولاية أمهرة الإقليمية واتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا للمادة 93/1 من الدستور الاتحادي.
وعليه ، أصدر مجلس الوزراء بالإجماع قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في منطقة أمهرا.
في غضون ذلك ، ناقش مجلس الوزراء أيضا مشروع إعلان إنشاء جامعة أديس أبابا الذي يمكّن الجامعة من الاستقلال والقيام بأنشطتها البحثية وعملية التدريس والتعلم دون أي تدخل.
بعد مناقشة مستفيضة حول اللائحة ، قرر المجلس نشرها في صحيفة نغاريت الفيدرالية ووضعها موضع التنفيذ اعتبارًا من بداية شهر يونيو.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *