ِالبرهان يصل إلى جوبا لبحث تطورات أوضاع السودان

أديس أبابا،04/9/2023 (أديس والتا ) ـ توجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الاثنين، إلى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، في ثاني زيارة رسمية له منذ بدء اشتباكات الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل/ نيسان الماضي.
وأفاد مجلس السيادة الانتقالي في بيان نشر على فيسبوك أن قائد الجيش البرهان سيجري خلال الزيارة غير محددة المدة، مباحثات مع الرئيس سلفاكير ميارديت.
وتتعلق المباحثات المقررة بمسار العلاقات الثنائية وسبل دفع آفاق التعاون وتعزيزه بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب البيان.
وأضاف البيان أن البرهان وميارديت سيبحثان تطورات الأوضاع في السودان.
ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.
زيارة البرهان لجوبا، حدثت بعد زيارته لمصر لعدة ساعات، الثلاثاء الماضي، وكان قد التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة خارجية له، منذ بدء الاشتباكات.
ويخوض الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” منذ منتصف أبريل اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، وخلفت الاشتباكات أكثر من 3 آلاف قتيل – أغلبهم مدنيون – وما يزيد عن 4 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج السودان، بحسب الأمم المتحدة.
المصدر ـ أناضول
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *