إثيوبيا والبنك الدولي يتفقان على تسريع أجندة المياه والصرف الصحي

 

أديس أبابا، 16 /11 / 2023 (أديس والتا) ـ اتفق البنك الدولي وإثيوبيا على العمل معًا لضمان حصول البلاد الشامل على خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في إثيوبيا.

أجرى وزير المالية، أحمد شيدي، ونائبة رئيس البنك الدولي لشرق وجنوب أفريقيا، فيكتوريا كواكوا، مناقشة حول تسريع جدول أعمال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في إثيوبيا على هامش قمة قيادة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في شرق وجنوب أفريقيا.

أتاحت المناقشة الفرصة لكلا الجانبين لمراجعة التقدم المحرز في الأنشطة في المحافظة على المياه واستكشاف مجالات إضافية للتعاون.

الهدف من المناقشة هو ترجمة الأفكار التي تمت مناقشتها خلال قمة القيادة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية إلى إجراءات ملموسة لإثيوبيا، وفقًا للوزارة.

حققت إثيوبيا تقدمًا كبيرًا في تخزين وإدارة موارد المياه الجوفية والسطحية وكذلك في توفير خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية على الصعيد الوطني، ولا يزال هناك الملايين من الإثيوبيين يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات الحيوية.

ولمواجهة التحديات في البلاد، التزم الجانبان بالعمل معًا لضمان الوصول الشامل إلى الخدمات، حيث اتفقت الأطراف على التعاون في تسريع تنفيذ المشروع وتعظيم الأثر، لا سيما في المشاريع الحالية التي يدعمها البنك الدولي والتي تعزز الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، وبناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات المناخية واستدامة أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

واتفقت الأطراف أيضًا على أهمية الإصلاحات المؤسسية والابتكار كعناصر حاسمة في جذب المزيد من التمويل، لا سيما من القطاع الخاص وشركاء التنمية لتوسيع مجموعة الموارد المخصصة للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وزيادة تأثيرها.

وتم التوصل إلى اتفاق لعقد مؤتمر خاص بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في إثيوبيا، لتعزيز الحوار ووضع خطة ملموسة لترجمة المناقشات حول التمويل المستدام، وإشراك القطاع الخاص، وتعزيز الإطار التنظيمي، وضمان الوصول الشامل إلى المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *