اللجنة الاقتصادية لأفريقيا تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

أديس أبابا، 30 /11 / 2023 (أديس والتا) ـ احتفلت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع السفارة الفلسطينية، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

أقيم الاحتفال بمقر اللجنة في أديس أبابا، بحضور سفراء من مختلف الدول العربية والعالمية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، ومسؤولين من الحكومة الإثيوبية، من ضمنهم السفير وليد حميد شلتاغ، سفير جامعة الدول العربية لدى إثيوبيا، والسفيرة المغربية نزهة علوي، ورامز الأكبروف، المنسق المقيم للأمم المتحدة والمكلف بالشؤون الإنسانية.

ألقت السفيرة نزهة علوي، سفيرة المغرب لدى إثيوبيا وعميدة سفراء الدول العربية كلمة رحبت فيها باتفاق الهدنة المؤقتة وأثنت على جهود الوساطة التي بذلتها قطر ومصر والولايات المتحدة على أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس.

كما ألقى السفير وليد حميد شلتاغ، كلمة بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أنكر فيها جرائم الحرب، مطالبا الأمم المتحدة والعالم للتعاون في حل الأزمة.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني سنويا بتاريخ 29 نوفمبر من أن دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *