ترامب يتراجع عن الإدلاء بإفادته في محاكمته بتهم احتيال مالي

 

أديس أبابا، 12/11/ 2023 (أديس والتا) ـ أعلن دونالد ترامب، أنه لن يحضر محاكمته المدنية بتهمة الاحتيال المالي لأنه “لم يعد لديه ما يقوله”، بعدما كان قد أكد أنه سيدلي بإفادته للدفاع عن نفسه في الجلسة.

ونشر الرئيس الأميركي السابق (77 عاما) رسالة مفاجئة على شبكته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال”، أكد فيها أنه “أدلى بشهادته حول كل شيء” في المحاكمة الجارية ضده وضد ابنيه دونالد جونيور وإريك وغيرهم من المديرين التنفيذيين في “منظمة ترامب”.

الابنان الكبيران لترامب متهمان بتضخيم قيمة أصول عقارية تشمل ناطحات السحاب والفنادق الفاخرة وملاعب الغولف التي تشكل صلب إمبراطوريته خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، للحصول على قروض أفضل من البنوك وشروط تأمين أفضل.

ومنذ بدء المحاكمة في الثاني من أكتوبر، هاجم الملياردير الجمهوري القضاء خلال مثوله في المحكمة، منددا بـ”حملة اضطهاد” ضده أو “محاكمة تليق بجمهوريات الموز”.

وبعد هجمات استهدف كاتبة المحكمة، ومنع القاضي ترامب من التحدث عن فريقه وفرض عليه غرامتين يبلغ مجموعهما 15 ألف دولار لانتهاكه هذا الأمر.

وخلافا للمحاكمات الجزائية، التي تنتظره في 2024، بما في ذلك تلك المتعلقة بمحاولته قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020، لا يواجه ترامب احتمال السجن في هذه القضية المدنية، لكن مسار القضية يمضي في عكس صالحه.

ـ المصدر: سكاي نيوز.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *