الصين تحاول “تطبيع” التدريبات العسكرية بالقرب من تايوان

أديس أبابا، 03/11/ 2024 (أديس والتا) قال مسؤول أمني تايواني كبير للبرلمان، اليوم الاثنين، إن الصين تسير “دوريات استعداد قتالي مشترك” بالقرب من الجزيرة الديمقراطية كل سبعة إلى عشرة أيام في المتوسط، قائلا إن القوات الصينية تحاول “تطبيع” التدريبات بالقرب من تايوان.
وكثفت الصين في السنوات الأخيرة أنشطتها العسكرية بالقرب من تايوان، مع توغلات شبه يومية في مناطق تحديد الدفاع الجوي بالجزيرة و”دوريات الاستعداد القتالي” المنتظمة التي شملت تدريبات أجرتها قواتها الجوية والبحرية.
وتدعي الصين أن تايوان التي تحكم ديمقراطيا هي أراضيها الخاصة، على الرغم من الاعتراضات القوية من الجزيرة.
وقال المدير العام لمكتب الأمن القومي التايواني، تساي مينغ ين، إن بكين ترسل عادة حوالي 10 طائرات حربية و3 إلى 4 سفن بحرية في دوريات مشتركة بالقرب من تايوان، واصفا إياها بأنها جزء من جهد “متعدد الجبهات” يتضمن أيضًا عمليات إكراه اقتصادي وحملة تضليل لشن هجمات. الضغط على الجزيرة.
وقالت تساي: “إنهم يعتزمون تطبيع أنشطتهم العسكرية”، مضيفة أن الدوريات يتم توقيتها أحيانًا لتتزامن مع أحداث دبلوماسية مثل زيارات المشرعين الأجانب للجزيرة.
وقالت تساي إن تايبيه أجرت “مناقشات وثيقة” مع الحلفاء الدوليين بشأن ما إذا كان الغزو الصيني وشيكًا، وإن التوترات عبر مضيق تايوان لم تتصاعد بشكل حاد.
وقالت تساي: “لا نرى أي إشارة إلى اندلاع حرب في مضيق تايوان”. -المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *