صندوق الأمم المتحدة للسكان يتعاون مع منظمة ITOCHU لتمكين النساء والفتيات

 

أديس أبابا، 03/12/ 2024 (أديس والتا) ـ أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان في إثيوبيا، بالشراكة مع شركة ” ITOCHU”، وهي شركة يابانية رائدة، وأن المشروع يهدف إلى تمكين النساء حول صحة الدورة الشهرية وتعزيز سبل العيش.

ومن خلال هذا التعاون المبتكر، تلتزم شركة ITOCHU بالمساهمة بجزء من إيرادات مبيعاتها لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ودعم تنفيذ مشروع بشأن تمكين النساء والفتيات.

هذا المشروع يعمل جنبًا إلى جنب مع الدعم الفني الذي تقدمه شركة ITOCHU لإنتاج فوط صحية عالية الجودة قابلة لإعادة الاستخدام وسراويل صحية ماصة في إثيوبيا.

قالت سفيرة اليابان لدى إثيوبيا شيباتا هيرونوري إن تمكين المرأة هو أحد القضايا ذات الأولوية القصوى التي توجه حكومة اليابان وتعاونها التنموي.

وشددت السفيرة هيرونوري على أنه “يعد خلق بيئة مشتركة أمرًا بالغ الأهمية بين الحكومات والمنظمات الدولية والقطاعات الخاصة، وذلك لتحقيق تمكين المرأة، آمل بشدة أن يصبح هذا المشروع أحد الطرق النموذجية حيث تعمل القطاعات المختلفة معًا لتحقيق هدف مشترك”.

قال المدير العام للممثل التجاري لشركة ITOCHU، شينودا أكيكو، إن الشركة مكرسة لتحسين فقر الدورة الشهرية في إثيوبيا من خلال التركيز على التثقيف حول صحة الدورة الشهرية وإجراء التدريب على خياطة السراويل الصحية الماصة والفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *