جنوب السودان يغلق المدارس بسبب موجة الحر الحارقة

أديس أبابا، 03/18/ 2024 (أديس والتا) – أغلق جنوب السودان جميع المدارس اعتبارا من يوم الاثنين استعدادا لموجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر أسبوعين.
ونصحت وزارتا الصحة والتعليم الآباء بإبقاء جميع الأطفال في منازلهم حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية (113 فهرنهايت).
وحذروا من أن أي مدرسة يتم العثور عليها مفتوحة خلال فترة التحذير سيتم سحب تسجيلها، لكن البيان الصادر في وقت متأخر من يوم السبت لم يحدد المدة التي ستظل فيها المدارس مغلقة.
وقالت الوزارات إنها “ستواصل مراقبة الوضع وإبلاغ الجمهور وفقًا لذلك”.
ورحب المواطن بيتر قرنق الذي يعيش في العاصمة جوبا بالقرار. وقال: “يجب ربط المدارس بشبكة الكهرباء” للتمكن من تركيب مكيفات الهواء.
‘الأزمة الإنسانية’
جنوب السودان، أحد أحدث الدول في العالم، معرض بشكل خاص لأزمة المناخ مع انتشار موجات الحر ولكن نادرًا ما تتجاوز 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت).
وشهدت الدولة الواقعة في شرق أفريقيا صراعا أهليا والتي عانت أيضا من الجفاف والفيضانات، مما جعل الظروف المعيشية صعبة على السكان.
وقال برنامج الأغذية العالمي في أحدث تقرير له عن البلاد إن جنوب السودان “لا يزال يواجه أزمة إنسانية وخيمة” بسبب العنف وعدم الاستقرار الاقتصادي وتغير المناخ وتدفق الأشخاص الفارين من الصراع في السودان المجاور.
وذكرت أيضًا أنه تم منح 818,000 شخص من المستضعفين الغذاء والتحويلات النقدية في يناير.من عمليات اختطاف أطفال
المدارس. -المصدر: تي أر تي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *