الولايات المتحدة وتعزيز علاقاتها مع أفريقيا

أديس أبابا، 04/09/ 2024 (أديس والتا) – قال مركز أبحاث مقره واشنطن يوم الثلاثاء إنه يتعين على الولايات المتحدة تعزيز العلاقات التجارية مع الدول الأفريقية للحد من الاعتماد على الصين في إمدادات المعادن الحيوية.
وقال المعهد الأمريكي للسلام في تقرير له إن “الأمن الاقتصادي والوطني للولايات المتحدة يعتمد على تأمين إمدادات موثوقة من المعادن المهمة، بما في ذلك من أفريقيا”.
وقالت إن الولايات المتحدة تعتمد بنسبة 100٪ تقريبًا على “الكيانات الأجنبية المثيرة للقلق”، خاصة الصين، للحصول على المعادن الحيوية الرئيسية، ويجب عليها إيجاد مصادر إمداد خاصة بها لتجنب التعرض للاختزال والتعرض لقيود التصدير الصينية.
تتخلف شركات التعدين الغربية عن منافسيها الصينيين في السباق للاستفادة من الموارد المعدنية الوفيرة في أفريقيا، وهي أساسية لقطاعات تتراوح من تصنيع السيارات الكهربائية إلى الصناعات الدفاعية.
وقال التقرير المكون من 76 صفحة إنه من أجل مواجهة التفوق الصيني في أفريقيا، يتعين على واشنطن إطلاق “دبلوماسية تجارية أكثر نشاطا مع التركيز على بناء شراكة معدنية مهمة في أفريقيا”.
وأضافت أن أحد الخيارات المتاحة للولايات المتحدة هو زيادة الدبلوماسية التجارية في دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية، المورد الأول للكوبالت في العالم، وزامبيا، ثاني أكبر منتج للنحاس في أفريقيا.
-المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *