باكستان توافق على إطلاق مبادرة الإرث الأخضر الإثيوبي

أديس أبابا، 04/09/ 2024 (أديس والتا) – وافقت باكستان على إطلاق مبادرة الإرث الأخضر لإثيوبيا في المدن الكبرى بما في ذلك لاهور وبيشاور وكراتشي وكويتا وسيالكوت وغيرها.
تم الاتفاق على ذلك خلال لقاء بين جمال بكر، سفير إثيوبيا لدى باكستان، ومنسقة رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون تغير المناخ والتنسيق البيئي رومينا خورشيد علم.
شرعت إثيوبيا في حملة طموحة لزراعة مليارات الأشجار كل عام في محاولة لتحقيق بيئة أكثر خضرة ونظافة ومعالجة الآثار الضارة لأزمة المناخ.
وفي إطار مبادرة الإرث الأخضر الطموحة لزراعة 50 مليار شجرة على مرحلتين، زرعت البلاد حتى الآن أكثر من 32.5 مليار شجرة من خلال المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء أبي أحمد في عام 2019.
أشاد السفير الإثيوبي جمال بالدور الذي لعبته رومينا خورشيد بشأن تغير المناخ والتنسيق البيئي في بدء تعاون مشترك بين إثيوبيا وباكستان العام الماضي لمعالجة القضايا المتعلقة بالمناخ.
وشدد السفير على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لمعالجة قضايا المناخ من خلال تبادل المهارات والتكنولوجيا والمعلومات والمعرفة.
وقال إن حكومة إثيوبيا مستعدة للعمل مع الحكومة الباكستانية في معالجة القضايا المتعلقة بالمناخ مثل الفيضانات وانعدام الأمن الغذائي وغيرها.
وأشار السفير إلى أن إثيوبيا ستقدم الدعم الشامل لباكستان بشأن التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *