إثيوبيا ملتزمة بتحسين الزراعة وضمان الأمن الغذائي

أديس أبابا، 04/22/ 2024 (أديس والتا) أشار وزير الابتكار والتكنولوجيا بيليت مولا إلى أن التزام إثيوبيا بتحسين قطاعها الزراعي وضمان الأمن الغذائي باستخدام التكنولوجيات يعد مثالا جيدا يجب أن تقتدي به الدول الأخرى في أفريقيا.
أدلى الوزير بهذا التصريح خلال افتتاح المنتدى الأفريقي السادس للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي يستمر يومين في مقر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في أديس أبابا تحت شعار “التقديم الفعال لحلول العلوم والتكنولوجيا المبتكرة لتعزيز خطة عام 2030 للتنمية المستدامة”. التنمية المستدامة وأجندة 2063 والقضاء على الفقر في أفريقيا.
ويعد المنتدى حدثا تمهيديا يعقد قبيل انعقاد المنتدى الإقليمي الأفريقي العاشر للتنمية المستدامة.
وفي حديثه خلال الافتتاح، قال وزير الابتكار والتكنولوجيا بيليتي مولا إن المنتدى يعد منصة مهمة لاستكشاف كيفية تسخير العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف أجندة 2063 وخطة 2030 للتنمية المستدامة، مع التركيز بشكل خاص على القضاء على الفقر في أفريقيا.
وقال الوزير إن أفريقيا تقف على مفترق طرق، مضيفا أنه على الرغم من التقدم الكبير، “ما زلنا بعيدين عن المسار الصحيح لتحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 1: القضاء على الفقر”.
ويستمر عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في أفريقيا في الارتفاع، مما يهدد بتقويض السلام والأمن والتنمية المستدامة في جميع أنحاء القارة.
وشدد على أن العلوم والتكنولوجيا والابتكار ليست حلا سحريا، ولكنها أدوات قوية يمكن أن تساعدنا في التغلب على هذه التحديات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *