صداقة برلمانية بين إثيوبيا وإسرائيل لدعم المتضررين في إثيوبيا

أديس أبابا، 10/3/2022 (والتا) ـ عقدت جمعية الصداقة البرلمانية بين إثيوبيا وإسرائيل، بالتعاون مع السفارة الإثيوبية في إسرائيل، مناقشة يوم الأربعاء في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) للتشاور حول سبل جمع الأموال لدعم المتضررين في إثيوبيا بسبب الصراع والجفاف.

شارك في المناقشة أعضاء الكنيست ومسؤولون حكوميون إسرائيليون ومستثمرون وأفراد مشهورون ومنظمات غير حكومية، بحسب وزارة الخارجية.

وأشار عضو الكنيست ورئيس الصداقة بين إثيوبيا وإسرائيل، غادي يفاركان، إلى العلاقة الطويلة بين إسرائيل وإثيوبيا وشدد على الحاجة إلى دعم الإثيوبيين في أوقات الحاجة.

وسلط الضوء على أهداف تنظيم الجلسة، ودعا كذلك أصدقاء إثيوبيا إلى تقديم دعم ثابت للأشخاص المتضررين من النزاع والجفاف.

من جانبه، أعرب السفير الإثيوبي لدى إسرائيل، أليمو ريتا، عن تقديره للمبادرة التي تم اتخاذها لتنظيم حلقة النقاش وتحدث بالتفصيل عن تدمير الأرواح البشرية والبنية التحتية بسبب الصراع في الجزء الشمالي من البلاد إلى جانب الآثار المدمرة للجفاف، التي حدثت في بعض أجزاء من إثيوبيا.

أشارت مناقشة المائدة المستديرة إلى أنه ينبغي تقديم دعم ملموس، لا سيما في مجال الصحة والمواد الغذائية والمواد التعليمية على وجه السرعة لجميع المتضررين الذين يعملون بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *